الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأكل والموبايل».. اعرفي أهم قواعد الإتيكيت في العمل

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 03:33 ص
هير نيوز

العمل يعتبر من الأشياء الهامة في حياة كل امرأة طموحة، ولكن هناك بعض القواعد التي يجب أن تعرفها كل امرأة فيما يخص الإتيكيت والتصرف بشكل صحيح ولائق في وقت العمل، حتى تظهر بشكل جيد أمام الآخرين وزملاء العمل.

وإليكِ أهم قواعد الإتيكيت الخاصة بالعمل، حسب موقع "life hack" البريطاني:

1- لا تظهري شعورك بالملل خلال الاجتماعات
النقر على قدمك أو هزّ رجلك أو قرع أصابعك، كل هذه الأشياء يجب أن تتجنبي القيام بها إذا كنت تشعرين بالملل، لا ترسلي رسالة مفادها أنك تفضلي عدم التواجد هناك.



2- تناولي طعامك الخاص
هذه مشكلة في العديد من البيئات المجتمعية من مساكن الطلبة الجامعية إلى مباني مكاتب الشركات، إذا لم تحضري طعامك معك أو إذا لم يكن لديك قدرة على مساعدة نفسك يمكنك طلب الطعام الخاص بك.

3- اعرفي ما ستقوليه
كلمات مثل "امم" و "اه" ليس لها مكان في المكتب، سواء كنت تتحدث إلى زميل أو تتحدث إلى عميل محتمل حاول تقليل التلعثم إلى الحد الأدنى. 

إن قول "أممم" كثيرًا يعني أنك لا تعرف حقًا ما الذي تتحدث عنه وأنك تتباطأ لبعض الوقت.

 
4-اتركي هاتفك صامتا
إن صوت الهاتف طوال الوقت يرن أو انشغالك بمكالمة هاتفية في وقت العمل يدل على عدم جديتك في العمل وانشغالك بأمور أخرى، لذلك من الأفضل تجنب الحديث في الهاتف أثناء وجود في العامل وتركه في وضع صامت.

5- احترام مساحة الآخرين
لا تشكل المقصورات حاجزًا كبيرًا في الصوت أو الرائحة، لذا كن منتبهًا لمن حولك، لا تأكل على مكتبك إذا كان بإمكانك المساعدة وحاول التحدث بصوت منخفض أثناء التحدث على الهاتف.



اقرأ أيضًا..

إتيكيت العزومات.. لاستقبال الضيوف قواعد تعرفي عليها


ads