الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خطة الهروب».. كيف تتخلصين من علاقة سامة؟

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 02:17 ص
هير نيوز

العلاقات السامة أكثر ما يمكن أن يؤذي أي امرأة، فإذا وقعت امرأة بالحب مع رجل فهي تمنحه كل مشاعرها وحبها، ولكن إذا كان لا يستحق ويحاول أن يستنزف مشاعرها فهي بالفعل تكون في علاقة سامة تؤذيها بدلا من أن تمنحها السعادة.

ولكن كيف يمكنك التخلص من علاقة سامة إذا اكتشفتي ذلك والهروب منها حتى لا تؤذي نفسك ومشاعرك؟! 

حددت خبيرة التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة ليلى محمود، أهم النقاط التي يمكن على المرأة اتباعها للتخلص من علاقة سامة مؤذية.


- عبري عن نفسك

أشارت الدكتورة ليلى محمود، لـ«هير نيوز» إلى أنه من الضروري أن تعبر المرأة عن نفسها وما يزعجها إذا تتعرض لأي في علاقة معينة يجب أن تخبر الآخرين عن شعورها وما يفعلونه بها، سواء ذلك من الحبيب أو الزوج أو حتى الأصدقاء، فيجب أن تتحدث ولا تصمت أمام أذى الآخرين.


- الابتعاد بالتدريج
وأضافت خبيرة التنمية البشرية: «إنهاء العلاقات السامة والسيئة يفضل أن يكون بالتدريج حتى لا يمكن أن يتأثر كل من الطرفين، حتى لو كانت تلك العلاقة سامة وتسبب لكِ الكثير من المضايقات يمكن الانسحاب منها وترك مساحة بينك وبين شريكك عن طريقة إلغاء متابعة ثم عمل حظر لأي طريقة تواصل بينكما».

- وضع حدود صارمة 
من الأفضل حتى لا يمكن أن تضعف الفتاة وتعود لعلاقة سامة أن تضع الحدود الصارمة في وجه من يؤذيها، فإذا كانت علاقتك مع أحدهم تسببت في تدمير نفسيتك أو أذيتك بأي شكل، يمكنك وضع حدود صارمة تمنعه من العودة للحديث معك أو التأثير عليكي بأي طريقة.




اقرأ أيضًا..

أخطرها «يعشق الأذى الجسدي».. أشياء تنذرك بالهرب سريعًا من العلاقة العاطفية


ads
ads