الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر الحاد.. عالجيه بهذه الطريقة

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 10:47 م
هير نيوز

تنزعج الكثير من السيدات والفتيات عند الإصابة بتساقط الشعر الحاد، فهو بمثابة كابوس لأي امرأة، فمن الممكن أن يكون ذلك بسبب نقص الفيتامينات أو المعادن أو البروتين أو الكربوهيدرات.

يستعرض الدكتور عمرو جعفر، استشاري الجلدية والليزر، عبر موقع «هير نيوز» عدة نصائح للقضاء على تساقط الشعر الحاد لدى الفتيات والسيدات.



1. اتغذي كويس
يؤكد "جعفر" على أنه يجب على الفتيات التغذية السليمة وتناول نظام غذائي متوازن لصحة الجسم والأمر ينطبق أيضا على صحة الشعر، مضيفا: "اتغذي كويس علشان تساقط الشعر بيكون أحيانا بسبب سوء التغذية".


2.  مصل نمو الشعر
يمكن استخدام مصل نمو الشعر حيث يعمل على دعم نمو خصلات الشعر وتقليل التساقط كونه يزود البصيلات بالعناصر الغذائية التي تحتاجها.


3. الاستعانة بالبلازما
إذا كنتِ تعانين من تساقط حاد في الشعر يجب أن تستشيري الطبيب المختص ويمكن الاستعانة بالبلازما لحقن الرأس للحد من تساقط الشعر.


4. تدليك فروة الرأس
احرصي على تدليك دوري لفروة رأسك أثناء التنظيف بالشامبو أو بعد استخدام المصل لتقشير الجذور بلطف، وذلك لتوازن الحموضة في حالة انسداد بصيلات فروة رأسك، وتراكم خلايا الجلد الميت.

 
5. لا تستخدمي منتجات غير معروفة
كما ينصح بعدم استخدام منتجات غير معروفة لأنها تضر بالشعر وتؤدي  لتساقطه.



6. وصفة الثوم الطبيعية
يمكنك استخدام وصفة الثوم الطبيعية لعلاج تساقط الشعر وهي عبارة عن حبة صغيرة من البصل، ثلاثة فصوص من الثوم، عود من القرفة وكوبان من الماء، وضعي كمية الماء المحددة في وعاء ثم أضيفي إليه بقية المكونات وضعيه يغلي على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، واتركيه حتى يبرد ثم صفيه وطبقي المزيج على فروة رأسك وكامل خصلات الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا..

ads
ads