الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خاص| مستشار قانوني يفجر مفاجأة حول عقوبة «عقوق الوالدين»

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 04:59 م
عقوق الوالدين
عقوق الوالدين

شهد المجتمع المصري خلال الأيام الماضية حالة من التوتر، بعد تفشي حالات جحود الأبناء، فكانت الحالة الأولى لأم طردها نجلها من منزلها، حتى خرج علينا الفنان رشوان توفيق من صمته وأعلن عن نية ابنته الحجر عليه، وعلى نفس الطريقة أعلنت الفنانة شريفة ماهر عن اعتداء ابنها عليها وسرقة ممتلكاتها.


عقوبة عقوق الوالدين بالقانون 


عقوق الوالدين من أكبر الكبائر


أكد المستشار القانوني أيمن محفوظ، في تصريحات خاصة لموقع «هير نيوز»، أنه لا يوجد أي نص في القانون المصري يعاقب على عقوق الوالدين، وضرب مثال قائلاً: "فطرد الوالدين بالشارع وعدم تقديم المساعدة المالية لهما لا يمثل جريمة في القانون عمومًا".  

هل توجد عقوبة نصية أو ماذا؟ 


عقوبة عقوق الوالدين في الإسلام - سطور

وأضاف "محفوظ"، أن الجحود والنكران والعقوق تقف نصوص تأثم على محاسبة الأبناء الذين نسوا أن من يظلموهم هم سبب وجودهم في الحياة، مشيرًا إلى أن العرف القضائي يتشدد في تقديم أقصى عقوبة حول أفعال الاعتداء على الوالدين، رغم عدم وجود نص خاص بتجريم ذلك فمن يعتدي على والديه كمن يعتدي على أي شخص آخر وإذا تم التنازل عن الدعوى ينتهي الأمر. 

دفع نفقة للوالدين


عققت والدي في حياته فكيف أبره بعد وفاته؟ "الإفتاء" توضح | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية

نحتاج قانونًا جديدًا


وأكد "محفوظ" أن القانون سمح للوالدين بمطالبة أبنائهم بنفقة، ولكن قد تمنع الآباء والأمهات شيخوختهم وعدم وجود أموال معهم لتكملة دعوى النفقة تلك، مضيفًا: "الحل أننا محتاجون قانونًا جديدًا يحاسب عقوق الأبناء، ويلزمهم بدفع نفقة للوالدين وبشكل فوري".

اقرأ أيضًا..


الكلمات المفتاحية
ads