الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ليلة الدخلة».. أربع نصائح لتجنب آلام العلاقة الزوجية الأولى

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 12:51 ص
هير نيوز

تثير ليلة الزفاف القلق لدى العديد من الفتيات، خاصة من جهة الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، ولكن الحقيقة أن هناك بعض النصائح لتجنب ليلة زفاف مؤلمة.

 

إطالة وقت المداعبة




قد يهمل العروسان في ليلة زفافهما وقت المداعبة، والذي من الأفضل أن يستمر لمدة نصف ساعة على الأقل، حيث يسمح للمهبل وقته لإفراز السائل الطبيعي الذي يعمل كمرطب.


فهذا السائل الذي ينزل عند شعور المرأة بالإثارة يمكن أن يساعدها على منع جفاف المهبل والتقليل من الشعور بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى.

 

استخدمي المرطبات




وبعض الفتيات تسيطر عليهن مشاعر القلق والخوف، لدرجة أن شعورهن بالإثارة لا يعقبه إفرازات المهبل المرطبة، لذا فقد تضطرين لاستخدام مرطبات صناعية.


تعمل المزلقات أو المرطبات الصناعية على ترطيب المهبل وبالتالي عدم الشعور بالألم وقت ممارسة العلاقة الحميمة.

 

اختاري وضعية بسيطة ومريحة




ويصل عدد قليل من النساء إلى النشوة خلال ليلة الزفاف الأولى، وغالبا ما تشعر المرأة في تلك الليلة بإرهاق شديد، ولا تشعر بالمتعة خلال علاقتها الأولى.


اطلبي من زوجك بلطف أن يتمهل في البداية، واختارا سويا وضعية مريحة تقلل من توترك وإزعاجك، وتحلي بالصبر حتى تعتادي على العلاقة الجنسية.

 

لا تصغي للشائعات




اعرفي أن جسدك يختلف عن جسد بقية النساء، وأن لكل منكن استجابتها للعلاقة الحميمة لأول مرة، لذا لا تستمعي إلى تجارب الأخريات، وتطبقي نتائجها عليكِ.


وعادة ما يتم تداوله عن ليلة الزفاف يكون أحاديثًا مبالغًا فيها، أو حالات لا تحدث إلا بنسب قليلة، وقد لا تكونين أنتِ من ضمن تلك الحالات.


اقرأ أيضًا..

كل ما تريدين معرفته عن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل


ads