السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تحدثي مع الجنين».. نصائح أثناء الحمل تساعدك على إنجاب طفل ذكي

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 02:39 ص
هير نيوز

تتمنى كل أم أن يكون أبنائها مميزون عن الآخرين وأذكياء وناجحين، ومنذ أن تحمل المرأة وهي تفكير في طفلها القادم وكيف سيكون، كما تتمنى أن يكون طفل جميل وسليم ويتمتع بصحة جيدة وأن يكون طفل ذكي ومميز.

ولذلك تبحث النساء أثناء الحمل عن طرق تساعد على ولادة طفل ذكي ويتمتع بصحة جسدية وعقلية جيدة، ونشرت مجلة "Hindustan times" أبرز العادات والممارسات التي إذا اتبعتها المرأة خلال الحمل تمنحها طفل ذكي وهي كالآتي: 

تحدثي مع طفلك خلال الحمل

متى يبدأ التعلم؟ تقول عالمة النفس وخبيرة الأبوة والأمومة بولي سينجوبتا: «إن أسس اللغة تبدأ في الرحم وبحلول الثلث الثالث من الحمل يمكن لطفلك أن يحفظ الأصوات التي يسمعها بانتظام، ولذلك يمكنك التحدث معه وتوعيته بالكثير من الأشياء حتى وهو مازال في بطنك، فيحفز ذلك عقله عندما يكبر وسوف يعلم ويتذكر حديثك أو ما كنتي تجعليه يسمعه وهو في بطنك».


 
تناولي طعام صحي
أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية للغاية لنمو دماغ الطفل، تأكدي من تضمين الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من أوميجا 3، مثل الأسماك وفول الصويا والسبانخ، في نظامك الغذائي. 
 
كما أن الحديد الموجود في الخضار الورقية، مثل السبانخ يساعد في تدفق الأكسجين إلى خلايا دماغ الطفل وأيضاً ضعي المكسرات مثل اللوز والجوز في نظامك الغذائي أثناء الحمل. 
 

حافظي على لياقتك ونشاطك
هل تحبين تعزيز الإندورفين الذي تحصل عليه من التمرين؟ حسنًا وكذلك طفلك، يعد الحفاظ على لياقتك ونشاطك أمرًا مهمًا للغاية أثناء الحمل، حاربي الرغبة في التكاسل والنزول عن الأريكة إذا كنت تريد أن تجعل طفلك أكثر ذكاءً.

تعبر الهرمونات التي يتم إفرازها أثناء التمرين عن طريق المشيمة، مما يغسل طفلك بمواد كيميائية تبعث على الشعور بالراحة لمدة تصل إلى ساعتين، بالإضافة إلى أن التمارين الرياضية تزيد من تدفق الدم حول الجسم، بما في ذلك الرحم. 



تشغيل الموسيقى للطفل
عندما ينمو الطفل في رحم أمه يبدأ في سماع الأصوات وحتى الاستجابة لها، قد لا يفهم ما تقوله لكن تحفيز طفلك بالحديث أو حتى الغناء يمكن أن يساعد في نمو دماغه.

يمكنك حتى أن تطلب من شريكك التحدث إلى بطنك والشعور بأن الطفل يستجيب في المقابل، من وقت لآخر استمع إلى الموسيقى الهادئة أو حتى أغاني الأطفال.

اقرأ أيضًا..

ساعدي طفلك على تعلم موهبة جديدة في 4 خطوات


ads
ads