الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مبتحبيش المياه.. 10 بدائل لها في فصل الشتاء

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 07:59 م
هير نيوز

تعتبر المياه المكون الرئيسي لجسم الإنسان؛ فهي تحتل نسبة 70٪؜ من تكوينه، كما أنها تستخدم كعلاج طبيعي لمعظم الأمراض الجلدية بالإضافة إلى أمراض الضغط والسكر والكلى والكبد والقلب، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بشرب ثمانية أكواب يوميًّا وهو ما لا يستطيع البعض فعله خلال فصل الشتاء بسبب النسيان أو عدم الشعور بالرغبة في تناول المياه بسبب برودة الطقس، وهو ما يعرضهم لمشاكل جفاف الجلد والشعر وانخفاض معدلات حرق الدهون، وحتى تقي نفسك عزيزتي من كل هذه المشاكل نقدم لك بدائل لشرب المياه في فصل الشتاء.

8 فوائد صحية لشرب الماء.. لكن ما الكمية المناسبة؟


الشاي الأخضر


البداية من الشاي الأخضر، والذي يمكنك تناوله بمعدل ثلاثة أكواب يوميًّا؛ لأنه واحدا من أكثر المشروبات الصحية التي يمكنك الاعتماد عليها خلال فصل الشتاء؛ فإلى جانب قدرته على إشعارك بالدفء وإمداد جسمك بجزء من السوائل التي يحتاجها فإنه غني بالبولي فينول ومضاد للأكسدة ويحمي من أمراض القلب كما أنه يقوي الأسنان.

النعناع


النعناع، كذلك من أهم البدائل التي يمكنك الاعتماد عليها؛ فهو يساعد على استرخاء العضلات ويسهل عملية الهضم ولكن لا تكثري من استخدامه لأنه يخفض حرارة الجسم وقد يزيد شعورك بالبرد.

الحليب


الحليب كذلك من أهم بدائل شرب المياه في فصل الشتاء؛ لأنه ساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ويقلل الشعور بالجوع ويساعد في حرق الخلايا الشحمية.
ويمكنك الاعتماد علي حليب الصويا كبديل عن الحليب البقري إذا كنتِ من الأشخاص النباتيين؛ فهو غني بالألياف والبروتين ويخفض مستويات الكوليسترول السيئ ويقلل من خطر الأمراض القلبية.

تعرف على فوائد شرب الماء على الريق | الكونسلتو

يمكنك استخدام مشروب الحليب بالشكولاتة الذي لا يحوي على سكر كبديل كذلك للمياه في فصل الشتاء؛ فهو يعالج الاكتئاب ويحسن من حالتك المزاجية ويشعرك بالدفء ويعتبر مضاد للأكسدة طبيعي.


عصير الليمون


يمكنك كذلك الاعتماد علي عصير الليمون أو البرتقال؛ فهما مصدر هام لفيتامين سي، الذي يقي من العديد من الأمراض ويقلل من خطر السرطان ويزيد المناعة ويحسن من صحة البشرة.

الخيار


الخيار كذلك من أهم بدائل شرب المياه في فصل الشتاء؛ فهو يحوي على 97٪؜ من المياه، ويعمل كمرطب للجسم ويحسن من عملية الهضم.

شربت الماء على معدة خاوية لشهر واحد وهذا ما حدث - YouTube

الطماطم


الطماطم كذلك من أكثر الأطعمة الغنية بالمياه والتي تصل نسبتها فيها إلى 94٪؜ ويمكنك تناولها في شكل عصير لتقوم بوقف نمو الخلايا السرطانية في بطانة الرحم.

الخس


الخس كذلك من أهم الخضروات التي يمكنك الاعتماد عليها كبديلة للمياه؛ فهو يحوي 95٪؜ من المياه، كما أنه مصدر جد لفيتامين أ والبوتاسيوم.
ويمكننا إنهاء هذه القائمة بالفجل؛ لأنه يتكون من 85٪؜ من المياه وله دور كبير في إذابة الدهون وخفض معدلات السكر في الدم.


اقرأ أيضًا..


ads