الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شرب الماء».. 6 نصائح للتخسيس والقضاء على دهون أسفل البطن

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 06:01 ص
هير نيوز

أصبح فقدان الوزن أو التخسيس هوسًا لكل النساء أيا كان وزنهن، فكل امرأة ترى أنها سمينة حتى ولو لم تكن كذلك، وبالتالي نجد النساء أكثر زبائن خبراء التخسيس وكذلك فريسة للنصب باسم التخسيس.

والتخسيس هو فقدان وانخفاض كتلة الجسم بشكل كلي؛ وذلك بسبب انخفاض السوائل أو الدهون في الجسم أو الأنسجة الدهنية ونادرًا ما يحدث فى العظام.


وفقدان الوزن يمكن أن يحدث إما عن غير قصد بسبب سوء التغذية أو مرض أو الجهد الزائد، أو فقدان الوزن متعمد والتى عادة يطلق عليه مصطلح التخسيس.


ويقدم لكِ سيدتي موقع «هير نيوز» 6 نصائح للتخسيس والقضاء على دهون أسفل البطن.




1- التوقف عن تناول السكر

لا يجب أن يكون هناك استثناءات في تناول السكريات خلال اتباع الحمية الغذائية، فمن يريد التخلص من دهون البطن يجب أن يتوقف عن تناول السكر أثناء الرجيم، حيث أن تناول كمية صغيرة من السكر سوف تعيق عملية الحرق.


2- التوقف عن تناول الكربوهيدرات (غير الصحية)

لا يقتصر الأمر على السكر فحسب، بل يجب التوقف عن تناول الكربوهيدرات الغير صحية بشكل عام، والتي تسبب بطء الحرق في الجسم، مثل أنواع الحلويات المختلفة والمخبوزات المصنوع من الدقيق الأبيض يجب استبدالها بالكربوهيدرات الصحية الغنية بالألياف مثل الشوفان والقمح والشعير البطاطس.




3- تناول المزيد من البروتين

هناك ارتباط وثيق بين تناول البروتين الخالي من الدهون وبين فقدان الوزن وخاصةً في منطقة البطن، حيث أن البروتين يقلل الرغبة في تناول الطعام ويعزز عملية الأيض بنسبة كبيرة، وهو ما يزيد من معدل الحرق في الجسم.


4- الإكثار من الألياف

تساعد الألياف في إبطاء عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، وبالتالي تعزز الشعور بالإمتلاء لفترة طويلة وتقلل من الشهية، وبالتالي تنخفض معدلات تناول الطعام بما يساعد على فقدان الوزن وخاصةً بمنطقة البطن.




5- ممارسة تمارين الكارديو والمقاومة 

لن تكتمل خطة تخسيس منطقة البطن سريعاً بدون ممارسة تمارين الكارديو والمقاومة، فيجب الاستمرار في ممارستها مع الالتزام بحمية غذائية صحية للحصول على نتيجة جيدة.


6- شرب الماء

من الضروري الإكثار من شرب الماء يوميًا لتعزيز عملية الحرق، ويجب توزيع الماء على مدار اليوم، بحيث يتم تناول ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يوميا.


اقرأ أيضًا..

ads
ads