الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح هامة للتعامل مع قسوة الرجل.. هل هي حب أم تملك ؟

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 11:24 م
هير نيوز

تحتاج العلاقة الزوجية إلى حكمة وإدارة وفن في التعامل، وفي "كلام ستات" سنوضح لكِ كيفية توطيد علاقتك بزوجك والتعامل مع قسوة الرجل في بعض الأحيان أثناء العلاقة، ومعلومات تهمك خاصة بأسرار الحياة الزوجية.

لا شك أن القسوة يصعب التعامل معها سواء من رجل أو امرأة، وتعاني كثير من النساء من مشكلات نفسية بسبب تغير الزوج المفاجئ عليها، وتبدأ في سؤال الصديقات المُقربات عن طريقة للتعامل معه خاصةً إذا كانت تُحبه. ويدور رأسها حول إذا كانت هذه القسوة حب أم تملّك.

قسوة الرجل حب أم تملّك ؟
تُجرح الكثير من النساء بسبب تعامل الزوج بقسوة معها، حتى وإن كانت غير مقصودة منه، حتى يؤثر على حالتها النفسية وشعورها بالأرق، ولكن على الزوجة التفريق بين إذا كانت هذه القسوة مستمرة في سلوكه معها وفرض رأيه عليها، أم بسبب تعرضه لمشكلات في العمل أو مروره بأزمة مالية مثلا.

الهدوء وعدم الشجار
الشجار مع الزوج لن يُثمر، ولا يصل بكِ إلى أي حلول، لكن الهدوء والحكمة في التعامل ومعرفة الأسباب ومعالجتها قد تفيدهما كثيرا، وهذه بعض النصائح للتعامل مع قسوة الزوج مع زوجته:

لا تتعاملي بطريقته
لا ترتكبي الخطأ نفسه، وتتعاملي مع زوجكِ بقسوة وتجاهل، فبرفضك التعامل معه بالطريقة نفسها، فأنتِ تُظهرين له أن سلوكه غير مقبول، ولا يمكن أن تقومي به بالمثل معه، ورسالة غير مباشرة بضرورة تعديله.

عاقبيه بالرفض
إذا استمر زوجك في أسلوب تعنيفه المعنوي لكِ، تجنبيه واظهري له رفضك لهذا الأسلوب، واستثمري أوقاتك في عملك وممارسة هواية خاصة بكِ مع الاعتناء الكامل بنفسك.

ضعي حدود للعلاقة
العلاقة الزوجية السليمة لا بد أن تُبنى على احترام كل طرف للآخر، لذا من الضروري وضع حدود فيما يخص التعامل غير اللائق أو الإساءات اللفظية أو البدنية، وغيرها من أساليب الإهانة.

ناقشيه
بعد أن تعرفي السبب الذي يدفع زوجك إلى القسوة، ناقشيه فيها، وحاول إيجاد حلول لمشكلاته، لتقليل الضغط النفسي عليه وعليكِ، بعد الانتهاء من مناقشة همومه الخاصة، تحدثي معه حول مشكلة الإساءة لكِ، وحددي بدقة العبارات أو الأساليب القاسية التي يستخدمها معكِ، وأوضحي له أنها تزعجكِ وترفضينها تماما.

اطلبي مساعدة الطبيب
يمكنكِ الاستعانة بطبيب نفسي أو استشاري علاقات زوجية لمساعدتكِ على التعامل مع زوجكِ، فالطبيب النفسي في هذه الحالة، يُقدم نصائح وأساليب احترافية قد تغير زوجكِ للأفضل وتحسن علاقتكِ معه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads