السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهن تنجح فيها النساء أكثر من الرجال.. اعرفي أبرزها

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 08:00 ص
هير نيوز

أصبحت المرأة قادرة على المشاركة في سوق العمل بقوة في الآونة الأخيرة، حيث بإمكانها أن تظهر قوتها وجدارتها في أي مهمة يمكن أن تعمل بها، ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض الوظائف قد تناسب النساء أكثر من الرجال ويمكن أن تنجح فيها أكثر من الرجال.

ويبرز «هير نيوز» تلك المهن والوظائف التي تكون مناسبة للنساء بشكل كبير.

1- ريادة الأعمال

بالنسبة للنساء يمكن أن يكون مجال إدارة الأعمال مناسب جدا فهي تحقق النجاح التي تريد في المجال الذي تحبه وتختاره بنفسها، وبالتالي فهي تكون قادرة على اختيار العمل وبدء مشروعها الخاص وإدارته بنفسها وبالشكل الذي تحبه، حتى إذا كان لديها شركاء فهي تبرز نجاحات في ذلك المجال بشكل كبير.


2- مجال الطب

سواء اختارت أن تكون صيدلانية أو جراحة أو ممرضة فإن العمل في المجال الطبي يوفر للمرأة القدرة على تحقيق النجاح الوظيفي والثروة، بالإضافة إلى ذلك هناك أمان وظيفي جيد.

وبصفتك محترفًا مؤهلًا سيكون الطلب دائمًا مرتفعًا، وبمجرد أن تكتسب خبرة عمل كبيرة لن يكون هناك أي عودة للوراء.




3- التدريس
لطالما اعُتبر التدريس من أكثر المهن الملائمة للمرأة لأنه يسمح للمرأة بقضاء وقت كافٍ مع أسرتها، والتخلص من التوتر والذهاب في الإجازات وتحقيق التوازن بين المنزل والعمل.  

إنها أيضًا واحدة من أكثر الوظائف المجزية والأكثر أهمية التي يمكن لأي شخص أن يختار العمل بها وخاصة النساء.

4- أخصائي نفسي
النظر إلى حقيقة أن معظم النساء مراقبات جيدات ومستمعات متعاطفات ومتواصلات رائعات (جميع المهارات اللينة التي يريدها أصحاب العمل في الموظفين)، فمن المؤكد أنهن سيتفوقن كعلماء نفس أو معالجين.

ويتيح لك العمل في هذا المجال مساعدة أولئك الذين يكافحون للتغلب على العديد من المشاكل الشخصية والعائلية المختلفة، ومن خلال خبرة العمل الكبيرة يمكنك كسب الكثير من المال.

اقرأ أيضًا..

«القومي للمرأة» يعلن عن 4 وظائف شاغرة


ads
ads