السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليكي قدوة».. نصائح لتقديم طعام صحي إلى طفلك

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 05:59 م
هير نيوز

يعتبر الطعام الصحي من أكثر ما يجب أن تهتم به الأمهات فيما يخص صحة الأطفال، فكلما يحصل طفلك على طعام صحي يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسمه، كلما كان يتمتع بصحة جسدية وعقلية جيدة.

ولكن كيف يمكنك معرفة الطعام المناسب لطفلك حسب عمره وما أنواع الأطعمة التي يجب عليكِ الحرص في تقديمها للطفل؟ 


أنواع الطعام الصحي
- يجب التركيز على النظام الغذائي الصحي بشكل عام بدلا من الأطعمة المحددة، حيث يجب أن يأكل الأطفال المزيد من الطعام الكامل والمعالج بأقل قدر ممكن، طعام أقرب إلى شكله الطبيعي قدر الإمكان وأقل طعامًا معبأ ومعالجًا، حسب موقع "help guide" البريطاني.

- الأمهات يجب أن تكون قدوة تحتذى بها، لأن دافع الطفولة للتقليد قوي، لذا لا تطلب من طفلك أن يأكل الخضار بينما تتناول رقائق البطاطس.



- إخفاء طعم الأطعمة الصحية، يمكن إضافة الخضار إلى مرق اللحم البقري على سبيل المثال، أو اهرسي الجزر مع البطاطا المهروسة، أو أضف غموسًا حلوًا إلى شرائح التفاح.

- طهي المزيد من الوجبات في المنزل، حيث تحتوي وجبات المطاعم والوجبات السريعة على المزيد من السكر المضاف والدهون غير الصحية، لذا فإن الطهي في المنزل يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة أطفالك.

وإذا قمت بعمل كميات كبيرة، فإن الطهي بضع مرات فقط يمكن أن يكون كافيًا لإطعام أسرتك طوال الأسبوع.

- دعي أطفال يشاركون في التسوق لشراء البقالة وإعداد وجبات الطعام، يمكنك تعليمهم عن الأطعمة المختلفة وكيفية قراءة الملصقات الغذائية.

- قومي بتوفير وجبات خفيفة صحية، احتفظ بالكثير من الفاكهة والخضروات والمشروبات الصحية (الماء والحليب وعصير الفاكهة النقي) في متناول اليد حتى يتجنب الأطفال الوجبات الخفيفة غير الصحية مثل الصودا ورقائق البطاطس والبسكويت.

- الحد من أحجام الوجبات الغذائية، لا تصر على أن ينظف طفلك الطبق ولا تستخدم الطعام أبدًا كمكافأة أو رشوة.

اقرأ أيضًا..


ads