الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمواجهة الطقس البارد.. أطعمة تُشعر أطفالك بالدفء

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 02:18 م
هير نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة، مطالبة سكان القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري، بمحاولة المكوث في منازلهم وارتداء الملابس الثقيلة في حالة الخروج؛ وذلك لمواجهة الطقس البارد الذي قد يصل إلى حد الصقيع في بعض المحافظات، ولأن الأطفال دائما هم أكثر تضررًا بتقلبات الطقس؛ لذلك سنقدم لكِ بعض الأطعمة التي ستشعرهم بالدفء.

نبدأ هذه القائمة بعسل النحل: فهو واحدا من الأطعمة التي ستمنح أطفالك الطاقة وستشعرهم بالدفء، هذا إلى جانب قيمته الغذائية المرتفعة فهو غني بالفيتامينات والمعادن وبديلا صحيا للسكر، ويمكنكِ استخدام ماء دافئ مضاف إليه قطرة من الليمون وملعقة من العسل لتقوية مناعة طفلك وتنظيف جسده من السموم.

الفواكه الجافة والمكسرات، كذلك من أهم الأطعمة التي يجب عليكِ وضعها ضمن النظام الغذائي لطفلك؛ فإلى جانب احتوائها على عناصر غذائية هامة للنمو وتقوية المناعة فهي تمنح طفلك الطاقة والدفء لمواجهة الطقس السيئ.

الشوفان، كذلك من أهم الأطعمة التي تساعد طفلك في الشعور بالدفء؛ فهو غني بالألياف والبروتينات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، ويمكنك تقديمه لطفلك كنوع من الشربة مع الدجاج أو اللحوم، ويمكنكِ كذلك تقديمه لطفلك مع اللبن أو البيض.

وفي هذه القائمة نجد، الحبوب الكاملة كالحلبة والشعير والأرز البني والسمسم والشمر، لاحتوائهم على كربوهيدرات معقدة وهو ما يدفع الجسم لإنتاج الطاقة وبالتالي الشعور بالدفء، هذا إلى جانب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لنمو الطفل.

البقوليات بأنواعها من الأطعمة التي تزيد الشعور بالدفء؛ لأنها تحتاج إلى وقت طويل في الهضم وهو ما يدفع الجسم لإنتاج المزيد من الطاقة؛ فطبق من شوربة العدس يوميا يكفي لمنح طفلك الشعور بالدفء اللازم.

حمص الشام، من الأطعمة مرتفعة القيمة الغذائية ويساعد في تحسين المزاج وتقوية الذاكرة، إلي جانب قدرته على منح طفلك الشعور بالدفء.

البطاطا، كذلك من الأطعمة التي لديها قدرة فائقة على منح طفلك الشعور بالدفء إلي جانب مذاقها الجيد وفوائدها العديدة لصحة القلب.

وننهي هذه القائمة بالفشار؛ فتناول كوبين من الفشار يمنح طفلك الشعور بالدفء والشبع.

اقرأ أيضًا..

ads