الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لعشاق البيتزا.. 9 نصائح لإعدادها مثل المطاعم

السبت 18/ديسمبر/2021 - 06:39 ص
هير نيوز

تحتل البيتزا مكانة مميزة في قلوب الجميع؛ فهي واحدة من الأطعمة التي لا يختلف أحد على حبها، وهو ما يدفع العديد من الأمهات للبحث عن أفضل الطرق لطهيها في المنزل لضمان نظافتها وجودتها وتوفيرا للنفقات، وحتى لا تبحثي وتجربي كثيرا؛ نقدم لكِ عزيزتي عددًا من النصائح التي ستساعدك في طهيها مثل المطاعم.

النصيحة الأولى، لا تنسي ضبط كمية الملح على الخضروات كالزيتون والفلفل وكذلك الصلصة، كما يجب عليكِ وضع الملح خلال إعداد العجين، حتى لا تواجهين مشكلة نقص الملح أو زيادته وهو ما سيضيع مجهودك ويفسد تجربتك في إعدادها بالمنزل.

النصيحة الثانية، لا تستخدمي النشابة في فرد العجين؛ لأن ذلك سيجعل سمكها رفيع وبالتالي تكون أكثر عُرضة للاحتراق في الفرن، فقط أفرديها بيدك واتركيها على شكلها العشوائي.

النصيحة الثالثة، حاولي اختيار الطماطم الجامدة عند إعداد الصلصة؛ لأن الطماطم الطرية تحوي كمية كبيرة من الماء وهو ما قد يفسد العجين، ولتحصلي على مذاق أكثر جمالا أضيفي إليها الثوم والريحان.

النصيحة الرابعة، إعدادك للبيتزا في المنزل سيتيح لك فرصة اختيار الجبنة ذات المواصفات الجيدة والتي ستضفي مذاقا رائعا علي البيتزا، لذلك حاولي اختيار الأجبان ذات المذاق الجيد ولا تنسي إضافة الجبنة الموتزاريلا.

النصيحة الخامسة، لا تضعي العديد من المكونات داخل البيتزا الواحدة أملا في إعطاءها مذاقا جيد، لأن ذلك سيتسبب في تفاعل كل هذه المكونات وإعطائها طعم غير مرغوب فيه، فقط ضعي اللحم المفروم أو صدور الفراخ أو السجق مع الصلصة والخضروات والجبن.

النصيحة السادسة، يمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون بعد إخراج العجين من الفرن لتحصلي على مذاق مميز.

النصيحة السابعة، لا تستخدمي كميات كبيرة من الخضروات أو اللحوم لأن كبر الكمية سيؤدي إلى عدم نضجها سريعا.

النصيحة الثامنة، إذا كنتِ من محبي البيتزا ذات المذاق المقرمش، قومي بوضع نقاط من الزيت داخل الصينية قبل وضع العجين وإدخالها الفرن.

النصيحة التاسعة، تأكدي من صلاحية المواد المستخدمة في إعدادها قبل البدء؛ كأن تتأكدي من سلامة الخميرة وجودة الدقيق والزيت والخضروات وكذلك الجبن واللحوم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads