الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحفاظ على رشاقتك.. أطعمة تزيد وزن الجنين ولا تؤثر عليكِ

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 10:25 م
هير نيوز

تنشغل معظم النساء الحوامل في الثلث الأخير من حملها بقضية واحدة وهي كيفية زيادة وزن جنينها، وبخاصة أن وزن الجنين هو المؤشر الرئيسي على مدى صحته وهو كذلك من العوامل المؤثرة على نموه العقلي والجسدي بعد القدوم إلى عالمنا، وهو ما يدفع العديد منهن إلى البحث عن مكملات غذائية وفيتامينات بعضها يكون بوصف من الطبيب وبعضها الآخر يعتمد على خبرات نسائية سبقتها إلى عالم الأمومة، وحتى لا تبحثي كثيرا عن ما يزيد وزن جنينك وحتى لا تكثري من تناول الأدوية الكيميائية، نقدم لك عزيزتي قائمة ببعض الأطعمة التي تساعدك في زيادة وزن الجنين.

يأتي الموز في مقدمة الأطعمة التي تزيد وزن الجنين؛ فهو من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، ويمكنك تناوله ممزوجا بملعقة من عسل النحل وكوب من الزبادي كي تحصلي على فائدة مضاعفة، ويزيد اعتماد النساء الحوامل على الموز في زيادة وزن الجنين لأن تناوله لا يؤثر على وزن الأم.

المكسرات كذلك من الأطعمة التي يجب عليكِ تناولها في الثلث الأخير من الحمل كي تزيد وزن جنينك دون زيادة في وزنك، كما أن المكسرات غنية بالزيوت والمعادن الهامة لصحة الجهاز العصبي للجنين.

تناول البيض في الثلث الأخير من حملك، أيضا من الأمور الهامة لزيادة وزن الجنين دون التأثير على وزنك، ولكن عليكِ تناوله مسلوقا كي تحصلي على كل فوائده دون التعرض لدهون إضافية.

العصائر الطازجة، كذلك من الأطعمة التي تزيد وزن الجنين في الثلث الأخير من الحمل؛ ولكن عليكِ التنويع بين عصائر البرتقال والجوافة والفراولة والكنتالوب كي تزيد من الفائدة التي يحصل عليها جنينك، ولكن عليكِ عدم إضافة السكر لها حتى لا تتسبب في زيادة وزنك.

تناول الخضروات الطازجة، من العوامل الهامة التي تساعد على زيادة وزن الجنين دون الزيادة في وزنك، ويجب عليك التنويع كذلك بين الخضروات النيئة كالجزر والخيار والجرجير والطماطم والخضروات المطبوخة كالسبانخ والملوخية والبطاطس والبسلة.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة من البروتينات، كذلك من الأطعمة الهامة لزيادة وزن الجنين؛ فالاهتمام بتناول اللحوم والدجاج والسمك والبقوليات والحبوب الكاملة كالشوفان والقمح والأرز البني والعدس يقدم لجنينك العديد من العناصر الهامة لصحة نموه وزيادة وزنه.

الحليب كامل الدسم ومشتقاته كذلك من الأطعمة الهامة لزيادة وزن الجنين، ولكن احذري من تناول الأجبان المصنعة أو المعلبة، وأكثري من تناول الجبن القريش لأنها تمنح الجنين الدهون الصحية اللازمة لنمو الجنين.

السكريات الصحية مثل التمر والعسل الأسود، كذلك من الأطعمة الهامة لزيادة وزن الجنين، ولكن احذري عزيزتي من الإكثار من تناول هذه السكريات حتى لا تكتسبي وزنا إضافيا ولا تتعرضي للإصابة بسكر الحمل.

اقرأ أيضًا..

ads