السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البسي الشراب».. أضرار وأمراض بسبب تجاهل ارتداء الجوارب

السبت 18/ديسمبر/2021 - 11:39 م
هير نيوز

تشعر الكثير من النساء بالراحة والسعادة أثناء ارتداء الأحذية بدون جوارب أو "شرابات" بحثًا عن الأناقة والشياكة، وبخاصة إذا كانت هذه الأحذية مفتوحة أو إذا كان ارتداء الجوارب لا يتناسب مع شكل الحذاء، ولكن ما تجهله هذه النساء هو أن لارتداء الحذاء بدون جوارب أضرارًا عديدة على صحة القدم، وهو ما قد يجعلها تعاني لفترات طويلة من الألم وعدم القدرة على السير بشكل طبيعي وقد يعرضها كذلك للإحراج أمام الآخرين.

 ويعرض «هير نيوز» لكِ سيدتي خلال السطور التالية بعض الأمراض الناتجة عن عدم ارتداء الجوارب "الشرابات".

البداية، من مرض زيادة التعرق، والذي ينتج عنه رائحة القدم الكريهة بسبب إصابتها بالبكتريا والفطريات، وهو ما قد يعرضك للإحراج والمضايقات ويفقدك ثقتك بنفسك.




التهابات الجلد


التهابات الجلد، كذلك من الأمراض التي قد تصيبك في حالة إرتداء الحذاء بدون جوارب، وهي ما ينتج عنها آلاما شديدة إلي جانب الشعور بالحكة وعدم الراحة وعدم القدرة علي المشي في كثير من الأحيان.

البثور والدمامل


البثور والدمامل، كذلك من المخاطر التي تتعرض لها قدمك في حال إصرارك علي عدم إرتداء جوارب، وتنتج هذه البثور عن الحرارة والعرق والرطوبة وتتسبب هذه البثور في عدم قدرتك علي السير بشكل طبيعي وبالتالي عدم القدرة علي الخروج من المنزل.




اسمرار القدمين واصفرار الأظافر


اسمرار القدمين واصفرار الأظافر، من الأمراض الناتجة عن عدم ارتداء الجوارب، وهو ما يعرضك للضيق والإحراج ويفقدك الكثير من الثقة بالنفس إلى جانب الألم الذي قد ينتج عن هذه الالتهابات؛ وبخاصة أن علاج هذا التصبغ يستغرق وقتًا طويلًا بعد وضع الكريمات والمضادات الحيوية.

جفاف الجلد وتشققه


جفاف الجلد وتشققه، كذلك من الأمراض الناتجة عن إرتداء الحذاء بدون جوارب؛ فإن تعرق القدم لفترة طويلة يؤدي لإصابة الجلد بالجفاف والتشقق وينتج طبقة من الجلد الميت علي سطح القدم.

القدم الرياضي


القدم الرياضي، وهو أحد الأمراض الجلدية الناتجة عن ارتداء الحذاء بدون جوارب لفترة طويلة، ويتسبب هذا المرض في الإصابة بالحكة والاحمرار والألم الشديد.



وهناك نصائح عامة يجب عليكِ اتباعها عند ارتداء الجوارب، من بينها اختيار الجوارب المريحة المصنوعة من القطن وتغييرها مرتين يوميًّا، إلى جانب تهوية القدم بين الحين والآخر.


اقرأ أيضًا..


ads