السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دافئ ونظيف».. 4 طرق تحول بيتك إلى جنة في الشتاء

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 02:58 ص
هير نيوز

تجهيز المنزل في الشتاء يختلف عن الصيف، فالشتاء يحتاج لجو من الدفء سواء في الغرف أو الصالة أو الاستقبال ، وبعض السيدات لا يعرفن طرق تجهيز البيت في الشتاء ليكون أكثر دفئًا.

ويعرض لك سيدتي «هير نيوز»، 4 طرق لتجهيز بيتك في الشتاء لكي يكون دافئًا ولطيفًا..




1-  تنظيف وترتيب المنزل


لمعي الأثاث الخشبي، التحف، الشبابيك والأبواب، واستخدمي مطهر في مياه التنظيف، ونظفي المراوح كويس وغلفيها بالتغليف الخاص بيها، قومي بتنظيف الأماكن من الأتربة تحت سقف الغرف، قومي بتنظيف المطبخ كويس جدًا من الدواليب، وقومي بتنظيف السيراميك بالمنظفات وتعقيمه جيدًا  مع تهوية السجاد.
 

2- تغيير الملابس والمفروشات


 لتجهيز بيتك للشتاء بطريقة منظمة وسهلة، قومي بتغيير الملابس والمفروشات، خرِجي الملابس الشتوية من دولاب التخزين أو الشنطة هويها جيدًا قبل استخدامها ورتبي الملابس الصيفية مكانها، وخرجي الألحفة والبطاطين وهويها جيدًا قبل الاستخدام.




3- جعل منزلك أكثر دفئًا في الشتاء


احرصي على صيانة الأبواب والشبابيك لمنع دخول الهواء أو مياه الأمطار في البيت، بدلي السجاد الخفيف الصيفي بسجاد ثقيل مخصص لفصل الشتاء للحماية من الرطوبة والسقعة، افرشي البطانيات الخفيفة على سراير الأطفال؛ لأنها بتساعد على تدفئتهم بسرعة.
 
-غطي المساحات الفاضية بالمشايات الصغيرة في غرف الأطفال، استخدمي الدفاية الكهربائية، جهزي وجبات ومشروبات ساخنة ومفيدة لرفع المناعة وتحسين الشعور بالدفء طول فصل الشتاء.

4- التعرض للشمس


يجب عليك تهوية المنزل في فترات الشمس، فضلًا عن التعرض للشمس بشكل مستمر بعيدًا عن رطوبة الشقة.


اقرأ أيضًا..


 

ads
ads