الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرأة المعيلة.. 10 أفكار لمشاريع غير مكلفة ومضمونة الربح

السبت 18/ديسمبر/2021 - 10:25 م
هير نيوز

تعرف المرأة المعيلة بأنها سيدة تتولى مسؤولية الإنفاق على نفسها وعلى أسرتها نتيجة لوفاة الزوج أو مرضه أو حتى طلاقها، وتشير الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء إلى أن 3.3 مليون أسرة مصرية تعيلها نساء أي أن هناك ما يقرب من 15 مليون مصري يعتمدون على النساء.

وحتى تتوافر لكِ سيدتي الفرصة في العمل والحصول على ربح مضمون يقدم لكِ «هير نيوز» أفكارًا وعددًا من المشاريع غير المكلفة..


المشروع الأول
ويسمى بـ" تسويق المنتجات مقابل عمولة"، ولإتمام هذا المشروع عليكِ البحث عن محلات لبيع الملابس أو المواد الغذائية أو التجميلية بالجملة، والتفاوض معهم على التسويق لها مقابل عمولة يتم الاتفاق عليها مسبقا.

المشروع الثاني
ويعرف بـ"توصيل الطرود"، ويعتمد هذا المشروع على قيامك بدور شركات الشحن التي قد تحتاج الكثير من الوقت والأموال، وتحتاجين لعدد من الدرجات البخارية أو سيارة كي تقومي بتوصيل طلبات أصحاب مشاريع الأعمال المنزلية مقابل تكلفة الشحن.




المشروع الثالث
ويعتمد على بيع الملابس الجاهزة، وكل ما عليكِ هو أن تستأجري جزءًا من أحد محلات بيع الملابس القريبة منك لتبيعي بعض الملابس الجاهزة مقابل جزء من الربح.




المشروع الرابع
ويعتمد على بيع الحلى والاكسسوارات؛ فيمكنك تعلم صناعتها وعرضها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أو عرضها للبيع داخل المحلات بسعر الجملة لتزيد بذلك فرصك في الربح.

المشروع الخامس
يعتمد علي ما تملكينه من موهبة؛ فيمكنك الاستفادة من موهبتك في الرسم أو وضع المكياج أو الخياطة لتنظيم دورات تدريبية لتعليم الاخرين هذه المهارات ويمكنك استغلال منزلك في تقديم هذه الدورات التعليمية.

المشروع السادس
يعتمد على إعداد الوجبات الجاهزة؛ فمع زيادة نسبة المرأة العاملة أصبح لا يوجد الوقت الكافي لدى الكثيرين لطهي الطعام وإدارة شؤن منازلهم، وهذا يعني إنك اذا قومت بتوفير الاكلات الشهية بأسعار مناسبة وجودة مرتفعة ستضمنين دخل يومي لك.

المشروع السابع
يعتمد على تنظيف وتعبئة الخضروات بأسعار رمزية، وهنا ستضمنين كذلك ربح يومي؛ فهناك نساء لا يملكون وقت شراء وإعداد وطبخ الخضروات ويرفضون شراء الوجبات جاهزة وهنا ستكونين المنقذ لهن.



المشروع الثامن
ويعتمد على بيع وشراء الاثاث المستعمل، ويمكنك وضع إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد برغبتك في شراء الأثاث المستعمل ثم تقومي بإجراء بعض التجديدات عليه ثم تقومي ببيعه مره أخرى لتضمني ربح معقول.

المشروع التاسع
يعتمد على صناعة وتعبئة وبيع العطور، ولا تحتاجين إلا عبوات زجاجية ومواد خام لتحضير العطور وتعبئتها ثم التسويق لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

المشروع العاشر
ويعتمد على صناعة الحلويات الشرقية، ويحتاج هذا المشروع إلي توفير المواد الخام لصناعة الحلوى كالسكر والزيت والدقيق وبعض الأطباق البلاستيكية لتقومي بصناعة الحلوى وتعبئتها وتغليفها وبيعها لبعض محلات الحلويات أو السوبر ماركت أو حتى من خلال سيارة تتجول في الشوارع القريبة من منزلك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads