الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جددي في أكلك».. وجبات لذيذة وصحية من المطبخ الهندي

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 02:02 ص
هير نيوز

تحب كل امرأة أن تقدم أفضل ما لديها من طعام لأسرتها مع التجديد في الوجبات وتحضير كل ما هو صحي ولذيذ لهم، ولكن كيف يمكنك التجديد في الوجبات التي تقدميها لأسرتك مع الحفاظ على ان تكون تلك الوجبات صحية ومناسبة لهم.


وعند الاطلاع على المطبخ الهندي يمكنك العثور على وجبات لذيذة وصحية يمكن أن يحبها أطفالك، كما يمكنك تحضيرها في مطبخك بكل سهولة.


وإليكِ أفضل الوصفات للوجبات الهندية المميزة والشهية:


الكباب الهندي


يعتبر الكباب من الأطعمة المميزة لدى الكثير منا وله طرق مختلف في تحضيره يمكنك التغيير منها حتى لا يمل أطفالك، ولكن كيف يمكنك تحضير الكباب على الطريقة الهندية؟


المكونات:


كيلو لحمة مقطعة

بصلة كبيرة مفرومة

بصلة كبيرة شرائح

عصير طماطم

فلفل حار

ثوم مفروم

ملح

فلفل أسود

كمون

قرفة

بهارات




طريقة تحضير الكباب الهندي:


في البداية يمكنك فرم البصل وخلطه على اللحم مع إضافة القرفة والمحل والفلفل والبهارات ثم قومي بالتقليب الجيد لكل المكونات معا، واتركي اللحم مع الخليط لمدة نصف ساعة في الثلاجة.

ثم قومي بوضع المكونات في وعاء مع زيت وقطع البصل والفلفل الحار، وبعد ذلك يمكنك تقليب المكونات على النار حتى تاخذ لون ثم اضيفي عصير الطماطم حتى تغلي مع المكونات الأخرى واضيفي الملح والفلفلوالكمون، واتركي الوعاء على نار هادئة اتركيها حتى ينضج اللحم، ويصبح جاهزا على التقديم.



الأرز الهندي بالبهارات


لا يمكن الاستغناء عن الأرز بجانب أي طعام أو وجبات يمكنك تقديمها لأفراد أسرتك، ويعتبر الأرز الهندي من الأنواع المفضلة للكثير منا لأنه تغيير عن شكل الأرز التقليدي.


المكونات:


أرز بسمتي

فلفل أخضر حار

ثوم مفروم

بصلة صغيرة

مرقة دجاج

قرفة

ملح وفلفل

بهارات

لمون مجفف

ورق لوري

كركم

كاري



طريقة تحضير الأرز الهندي بالبهارات


بعد غسل الأرز جيداً قومي بتحضير وعاء ووضعه على النار مع اضافة 4 معالق من الزيت ومعها البهارات والليمون المجفف والقرفة والكركم والكاري مع استمرار التقليب على نار هادئة حتى يظهر اللون والرائحة.

ثم قومي باضافة البصل والثوم في الوعاء مع التقليب الجيد ثم اضافة الأرز ومرقة الدجاج مع تقليب الارز على نار هادئة في الزيت، ثم اضيفي الماء بعد ذلك ولكل كوب من الارز كوبين الماء مع تركه حتى ينضج على النار.



اقرأ أيضًا..


لإنقاص وزنك.. وجبات خفيفة تحرق الدهون وتشعرك بالشبع


ads