الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل الليزر يتسبب في انتقال فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 06:00 م
هير نيوز


تميل العديد من النساء والفتيات، إلى استخدام الفيلر والبوتكس لـ ملأ الخدود وشد الجفون والوجه بشكل عام، للحصول على شكل أصغر وجميل وخالٍ من التجاعيد والعيوب الموجودة في البشرة، كما أصبح عدد كبير منهن يلجأ إلى استخدام الليزر للتخلص من الشعر الزائد.

ويعد الليزر أكثر الطرق أمنا للتخلص من الشعر، إلا أنه في بعد الحالات يحرق الجلد إذا استخدم المتخصص درجة عالية في الجلسة، وأصبح الكثير من السيدات يشعرن بالخوف الشديد من استخدام تلك العمليات التجميلية، خوفا من أن ينقل إليهن الفيروسات، فضلًا عن خوفهن من إيقاف الجلسات، ما قد يؤثر على نمو الشعر في وقت آخر.


 


هل البوتكس ينقل فيروس كورونا؟


أكدت الدكتورة "هند رضا" أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والعلاج بالليزر، أن أجهزة إزالة الشعر بالليزر والحقن التجميلية لا يمكن أن تنقل فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يتم تعقيم تلك الأجهزة بين الحالة والآخرى، وأيضا يتم استخدام تلك الحقن مرة واحدة للمريض.


 

 

وأوضحت "هند"، أن أكثر الخدمات طلبًا عقب عودة النشاط هي الخدمات التجميلية التي تتطلب متابعة واستمرارية، مثل حقن البوتكس والفيلر؛ حيث يؤدي عدم الحصول عليها إلى حدوث تغير ملحوظ في الشكل العام، ونتيجة للقيود التي فرضتها الجهات المعنية بسبب كورونا، لم يحصل مراجعون على تلك الخدمات.


عمليات التجميل وارتفاع الأسعار


وأشارت "هند"، إلى أن عزوف الناس عن الخدمات التجميلية جاء لأسباب اقتصادية ونفسية، بسبب تداعيات فيروس كورونا، الأمر الذي بدأ يتلاشى تدريجيا مع عودة الحياة إلى طبيعتها، وزيادة وعي الناس بالإجراءات والتدابير الاحترازية الواجبة، لتجنب الأمراض ونقل الفيروسات بشكل عام، ينصح الخبراء بتنظيف فرشاة المكياج كل بضعة أيام في الظروف العادية، ولكن في حالة الإصابة بحب الشباب أو الالتهابات الجلدية أو الفيروسات مثل الهربس، يجب تنظيفها بعد كل استخدام، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، لأنه يمكن أن ينتقل من خلال فرشاة المكياج.


اقرأ أيضًا..


د. الشوربجي توضح لـ "هير نيوز" أضرار الكمامة على الوجه



ads
ads