الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين اليوجا لشد البشرة أحسن من البوتكس.. اعرفي الطريقة

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 02:54 م
هير نيوز

يحتاج الجسم للتمارين الرياضية، وكذلك الوجه يحتاج للتمارين كتمارين يوجا الوجه لمحاربة التجاعيد والظهور دائمًا بشكل أصغر، كما تُغني هذه التمارين عن استخدام البوتكس والوسائل الأخرى لشد البشرة وعلاج التجاعيد، حيث تعمل هذه التمارين على تحريك عضلات الوجه، وزيادة إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد البشرة، وتأخير علامات الشيخوخة.

 

تمارين يوجا للخدين


 

القيام ببعض تمارين اليوجا للخدود عن طريق تدليك الخدود من طرف الفم باتجاه الأذن باستخدام إصبع الإبهام، الضغط بقبضة اليد على الخدين، وكرريها عدة مرات، وخز الخدين من أعلى إلى أسفل لتحديدهما، استخدام كف اليد لضغط وتدليك الخدين من أطراف الفم إلى أعلى، نفخ الخدين كالسمكة المنتفخة وانقلي الهواء في فمك من خد إلى آخر 5 مرات، فهذه الخطوات تُحافظ على توازن الخدود.

 

تمارين يوجا للعينين


 


استخدام الأصابع لتدليك منطقة حول العينين، وضع الإصبع السبابة والأوسط فوق الحاجبين ورفع الحاجب كأنك متفاجئة، أو باستخدام نفس الإصبعين قومي بعمل حركات دائرية صعودًا نحو أطراف الجبين، فتح العين بشدة كما لو كنتِ منزعجة أو خائفة.


تمارين يوجا للجبين


 


استخدمي قبضة اليد ومرريها على الجبين من الوسط للخارج لتمرين عضلات الجبين، وتكرار التمرين عشر مرات، أو مرري الأصابع بحركات عمودية على الجبين لشد عضلات الجبين وتحريك الدورة الدموية.


تمارين يوجا للفم


 


استخدام الأصابع لعمل حركات دائرية على الخطوط المحيطة بالفم، مع تكرار التمرين 10 مرات على الأقل، أو بواسطة إصبعين السبابة والأوسط قومي بتدليك منطقة حول الفم لدقائق فهذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

 

تمارين يوجا أخرى للوجه

اصنعي وجه السمكة عن طريق الابتسامة بشفاه مضغوطة وامتصي خديك من الداخل، قومي بتكرار التمرين خمس مرات للحصول على شفاه مرفوعة، ، أدخلي لسانك داخل فمك، وارسمي دائرة صغيرة على خط الشفاه، ويكون عدد هذه الدوائر خمس دوائر في اتجاه واحد وخمسة في الاتجاه المعاكس، يقوم هذا التمرين بتنعيم خطوط الابتسامة عن طريق كسر التوتر في العضلات من الداخل إلى الخارج.


اقرأ أيضًا..

8 طرق تُساعدك على التخلص من التوتر أهمها «اليوجا»


ads