الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي مسيطر ومتحكم.. نصائح للتعامل مع الشخصية «الغلسة»

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 03:53 ص
هير نيوز

تعاني بعض السيدات من شخصية أزواجهن المسيطرة والمتحكمة بشكل زائد عن اللزوم، لكن بعضهن لا يُجدن التصرف ولا يعرفن طرق التعامل مع الشخصية المسيطرة.

ويستعرض الدكتور أحمد بدوي، استشاري العلاقات الأسرية عبر موقع «هير نيوز» طرق التعامل مع شخصية الرجل المسيطرة والمتحكمة.




كوني صبورة 
إذا كنتِ تعانين من تحكم زوجك وسيطرته الزائدة عن اللزوم فيجب أن تكوني صبورة وأن تتحكمي في غضبك الشديد وتسرعك لأنه قد يتسبب في فرض المزيد من السيطرة، واعلمي أنه كلما استسلمتِ لغضبك وتسرعك، كلما عبرتِ عن ضعفك و بالتالي ستزداد لديه الرغبة في السيطرة والتحكم. 

لا تكوني عاطفية بل كوني واقعية 
لا تكوني عاطفية وخاصة مع زوجك صاحب الشخصية المسيطرة، هذا سيمنحه الفرصة للسيطرة بشكل أكبر، تأكدي من أنك تعرف جيداً ماذا تريدي والوقت المناسب للحديث للحصول على ما تريدينه.

اسألي نفسك ليه جوزك بيسعى للسيطرة
يجب عليكِ معرفة أسباب سعي جوزك للسيطرة أولًا كي تعرفي طرق التعامل، وإذا كان يعاني من قلة الثقة بنفسه يجب علاجه، أو إذا كان يرغب في جذب الانتباه إليه ويريد أن يشعر بأنه الأفضل تعاملي معه بالاهتمام والحب.



لا تبرري أو تعتذري عن أي شيء
لا تبرري أو تعتذري عن أي شيء عند التحدث مع جوزك المسيطر، لأن هذا سيقلل من قدر نفسك أمامه الاعتذار الدائم يجعله يفرض سيطرته وتحكمه عليكِ.

تحدثي معه بهدوء
يجب عليكِ التحدث بهدوء مع جوزك المسيطر وأن تختاري الكلمات المناسبة عند التحدث معه ووضحي له أنكِ لا تحبين تلقي الأوامر خاصة إذا كان الأمر يتعلق بشيء يمكنك القيام به بكل جدارة.  


كوني حازمة في التعامل معه
كوني حازمة في التعامل معه، فالحزم هو قدرتك في الدفاع عن نفسك أو الآخرين بطريقة إيجابية وسيساعدك في التصرف في العديد من المواقف مع الشخص المسيطر دون افتعال أي مشاكل.

اقرأ أيضًا..

ads