الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة أمريكية تكشف عن مفاجأة في أطفال الأمهات الحاصلات على لقاح كورونا

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

نشرت المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد والطب الجنيني، دراسة حديثة تُثبت أن الأمهات اللواتي حصلن على لقاح "فايزر" أو "موديرنا"، قد نقلن مستويات عالية من الأجسام المضادة إلى أجنتهن؛ وذلك وفقًا لما اكتشفه باحثون من كلية جروسمان للطب بجامعة نيويورك، والذين تبين لهم أن 100% من 36 مولودا تم اختبارهم وقت الولادة، كانت لديهم أجسام مضادة واقية بعد أن تلقت أمهاتهم اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

 

الحبل السري

وتبين في الدراسة أن الحبل السري للأمهات الحوامل اللاتي أخذن اللقاح، تحديدًا في النصف الثاني من حملهن، حمل أعلى مستويات للأجسام المضادة خاصة في الدماء.

 

 في حين تستمر الدراسات في تأكيد أهمية اللقاحات أثناء الحمل وقدرتها على توفير الحماية في وقت واحد من خلال منع الأمراض الشديدة لدى كل من الأمهات والأطفال؛ وذلك على حد قول الدكتورة أشلي رومان، مديرة طب الأم والأجنة في جامعة نيويورك.

 

ولادة الأطفال بأجسام مضادة


ولفتت الدراسة إلى أنه في حال أتيحت الفرصة أن يولد الأطفال بأجسام مضادة، فيمكن أن يحميهم ذلك في الأشهر العديدة الأولى من حياتهم، عندما يكونون أكثر عرضة للخطر، وحسبما ذكرت وكالة "يو بي آي" للأنباء فقد تمكّن فريق البحث أيضًا من تمييز الأجسام المضادة في دم حديثي الولادة التي تشكلت استجابة للعدوى الطبيعية عن تلك التي تم إنتاجها استجابة للقاحات.


اقرأ أيضًا..


هل الليزر يتسبب في انتقال فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب



ads