الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حنين حسام في جلسة محاكمتها: مستقبلي بيضيع وارحموني

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 03:27 م
هير نيوز

 
انهارت اليوم حنين حسام فتاة التيك توك أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، في إعادة محاكمتها في القضية المعروفة إعلاميًّا "بـالإتجار بالبشر"، بصحبة صديقتها مودة الأدهم و3 آخرين، كما أنكرت حنين كل الاتهامات الواردة بأمر الإحالة، قائلة: "مستحيل أعمل كدة"، وطلبت حنين بعد بداية الجلسة أن تخرج للحديث مع المحكمة قائلة للقاضي: بقالي 7 شهور أتمنى الحديث مع حضرتك، وتابعت حنين حديثها بعد الخروج من القفص: «أنا معملتش أي حاجة، أنا عملت إعلان بعد أن تواصلت مع شركة لايكي.

تفاصيل القضية


حنين حسام تنهار باكية أمام محكمة الإتجار بالبشر: "بقالي 17 شهرًا محرومة من أهلي".

وتابعت: لقد شاهدت إعلانًا للشركة على الدائري أثناء قدومي للمحكمة، تواصلت مع الشركة عبر رسالة وأرسلوا لي (سكريبت)، وأضافت: أنا قلت في الإعلان محتاجين شبابًا وبنات مش بنات بس، وفوق 18 سنة مش أقل عشان يكون ليهم بطاقة يقبضوا من خلالها.

وشددت على أنها ذكرت في الإعلان أن أي حديث خارج أو ملابس خارجة مش مقبولة وسيتم طرد من يخالف ذلك من الجروب، وشددت على أن طبيعة الأبلكيشن لا تتناسب مع الأفعال السيئة على حد وصفها، مُتسائلة: «اللي بيعمل حاجة وحشة بيعملها في السر ولا العلن؟ مؤكدة أن الوكالة ليست باسمها، مشددة على أنها ليست لديها سجل ضريبي، مُتسائلة عن مكان البنات الواردة أسماؤهن في أمر الإحالة، وشددت على أنها لم تكن في الجروب محل الواقعة، وأن المدير هو من تدخل ليتفق معهن على عدد ساعات العمل والتارجت.

الرحمة والرأفة


وتابعت حنين حديثها بعد أن انهارت باكية: «بقالي 17 شهرًا محرومة من أمي وأبويا اللي أنا وحيدتهم، أنا في مُستنقع، كل يوم بموت وأحيى 100 مرة ومُستقبلي بيضيع أنا في مش في جامعة خاصة، واختتمت حديثها للمحكمة بالقول: مش طالبة غير رحمتك ورأفتك.




كما اشتكت من عدم التقائها بعائلتها منذ 17 شهرًا وأنها منقطعة عن الجامعة الخاصة بها، مبررة موقفها أمام القاضي أن البرامج التي تظهر عليها والسبب في اتهامها هي علانية أمام مرأى ومسمع الجميع.


سجن مشدد 10 سنوات


وكانت محكمة الجنايات قضت في حكم غيابى بالسجن المشدد 10 سنوات، لحنين حسام، والسجن المشدد 6 سنوات لمودة الأدهم و3 آخرين.

حيث قضت المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد أحمد صبرى، بمعاقبة المتهمة حنين حسام غيابياً بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة المتهمين مودة الأدهم ومحمد عبد الحميد، ومحمد علاء، وأحمد صلاح، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لكل منهم، لاتهامهم جميعاً بالإتجار في البشر.

يذكر أن النيابة العامة، قررت في وقت سابق، إحالة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالإتجار في البشر.




وكان قاضي المعارضات بمحكمة العباسية، قرر في 27 يناير الماضي، تأييد إخلاء سبيل حنين حسام بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه في اتهامها بالقضية وذلك بعدما رفض استئناف النيابة.

وشملت التحقيقات أن الفتيات تظهر عبر التطبيق في بثٍّ مرئي مباشر متاح لكل المشاركين بالتطبيق، وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لكورونا بالبلاد ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهن بالحصول على أجورٍ تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهما. 

تطبيق لايكي


وحسب أمر الإحالة، اتهمت النيابة العامة حنين حسام بالإتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتان "م. س" و"ح. و" واللتان لم يتجاوزا الـ18 من العمر، وأخريات بأن استخدمتهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الالكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقين فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.



استغلال الأطفال


وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمة استغلت الطفلتين المذكورتين استغلالًا تجاريًا، بأن حرضت وسهلت لهن الانضمام لأحد التطبيقات الإلكترونية التي تجني من خلالها عائدًا نظير انضمام الأطفال وإنشاء مقاطع فيديو لهن. أمّا عن المتهمة مودة الأدهم، فاستخدمت الطفلة "ح. س" وشهرتها "ساندي، والطفل "ي. م" واللذان لم يتجاوزا الثامنة عشر من العمر في تصوير مقاطع فيديو رفقتها ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما للحصول على ربح من ورائهم.


اقرأ أيضًا..


ads