الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش عدسات».. صيدليات الجندي تكشف كيفية التعامل مع مشكلات النظر أثناء الحمل

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 05:03 م
هير نيوز

تستمر صيدليات الجندي في خدمة المريض وأسرته، وبالإضافة إلى تقديم الخدمات الدوائية والصحية المتميزة، تنشر صيدليات الجندي على الدوام نصائح صحية متميزة للمرأة وللأسرة المصرية.


ونشرت صيدليات الجندي عددًا من النصائح للسيدات الحوامل، لتكشف عن أسباب ضعف النظر أثناء فترة الحمل، وتشير إلى أعراضه ومتى يمكنها القلق حيال الأمر، وتحذر من ارتداء العدسات اللاصقة.


حيث كتبت صيدليات الجندي على صفحتها على الفيس بوك أن أكثر النساء الحوامل يتعرضن للكثير من الأعراض طوال فترة الحمل، نظرًا للتغيرات الكبيرة التي تحدث على مستوى الجسم بالكامل.


مشكلات النظر مع الحمل

وأشارت صيدليات الجندي إلى ضعف النظر التي تتعرض له الحامل في أثناء فترة الحمل، باعتباره على رأس تلك الأعراض وهذا يكون نتيجة التغير الذي يحدث في الهرمونات، وغالبًا ما يعود النظر إلى طبيعته مرةً أخرى بعد الولادة.

 

إذا استمر ضعف النظر

كما لفتت صيدليات الجندي إلى أنه في بعض الحالات إذا استمر ضعف النظر، فقد يكون ذلك نتيجة لبعض العوامل الأخرى التي ليس لها علاقة بالحمل، إذ تغير الهرمونات في جسم الحامل يعمل على زيادة تراكم السوائل في أجزاء مختلفة من الجسم، ومنها العينان، حيث تتراكم السوائل في الجفنين، ما يؤثر على الرؤية المحيطة ويؤدي إلى اضطرابات في الرؤية أو ضبابية الرؤية خلال فترة الحمل.


 


وتعاني بعض من النساء الحوامل من جفاف العين بسبب ارتفاع هرمون الحمل وهذا أمر خطير، وخصوصًا في حال إذا كنت تعانين من ضعف النظر وترتدين العدسات اللاصقة، وفي هذه الحالة ينصح بأن تتجنبي ارتداء هذه العدسات وارتداء النظارات التي تحمي من الجفاف، ولذلك ينصح بالمتابعة مع طبيبك للمحافظة على صحتك.


اقرأ أيضًا..

مخاطر العدسات اللاصقة على عينيكي.. أبرزها نقص الأكسجين والجفاف


ads
ads