الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهرهن أنجلينا جولي .. نجمات اتبعن الموضة المستدامة في 2021

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 10:47 ص
هير نيوز

 

شهد العام الجاري، تكثيف صناعة الأزياء الصديقة للبيئة، والتي تعرف بموضة الأزياء المستدامة. وشجعت بعض دور الأزياء العالمية الشهيرة الصناعة التي رفعت رايتها أيضًا عدد من نجمات العالم.

 

أنجلينا جولي 




تعتبر الموضة المستدامة جزء من الصيحة الواسعة الامتداد للتصميم المستدام؛ حيث يتم صنع المنتج بناء على تأثيره البيئي والاجتماعي الذي قد يكون خلال إجمالي عمره الافتراضي وتشمل "بصمة الكربون".

ولعل أبرز نجمات العالم اللاتي رفعن راية موضة الأزياء المستدامة، النجمة العالمية أنجلينا جولي، التي تشتهر بنشاطاتها للحفاظ على البيئة، منذ ظهورها.

في رحلة إلى العاصمة الفرنسية باريس، اختارت إطلالة من تصميمات لأزياء مستدامة، وفي وقت سابق من العام، كانت برفقة بناتها اللائي ارتدين ملابسها الشهيرة، من ضمنها فستان حفل الأوسكار لعام 2014.

 

بيلا حديد وكيندال جينر




كعارضة أزياء عالمية، ترتبط مهنتها بالأزياء بشكل مباشر، شجعت بيلا حديد، صناعة الأزياء المستدامة. فقامت بارتداء عدد من صيحات الموضة الصديقة للبيئة.

كما كانت واحدة من أشهر النجمات اللائي ارتدين موضة الأزياء المستدامة، عارضة الأزياء ونجمة الواقع الأمريكية كيندل جينير.

وتشتهر جينير بحبها للعلامة التجارية "هارفر ستوديو" التي تعمل على تجديد بدلات الرجال القديمة الموجودة في أسواق السلع المستعملة في مكسيكو سيتي.

 

ريهانا وإيما واتسون وزيندايا




من شانيل إلى ديور، عرضت المطربة العالمية ريهانا سلسلة من القطع القديمة في عام 2021. واستمرت أيضًا في الدفاع عن المصمم المولود في نيويورك والمقيم في لندن كونر آيفز، الذي أعاد تصميم القمصان والأوشحة الحريرية القديمة كجزء من تصميمه.

ونجمة أخرى معروفة بنشاطها البيئي، قد دافعت إيما واتسون، عن عدد من العلامات التجارية ذات التفكير البيئي هذا العام، وارتدت النجمة فستان هاريس ريد المعاد تدويره إلى حفل جائزة إيرثشوت.

أيضًا كانت المغنية الأمريكية زيندايا، واحدة من أشهر النساء الشهيرات اللائي رفعن راية الأزياء المستدامة.

 

دوقة كامبريدج كيت ميدلتون




لم يقتصر الأمر على نجمات العالم والمشاهير، فقد وصل تشجيع الموضة المستدامة إلى العائلات المالكة وخاصة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج.

أعادت كيت ارتداء ثوبين من جيني باكهام (بما في ذلك واحد كان عمره عشر سنوات) لظهورها في حفل توزيع جوائز إيرث شوت ورويال فاريتي هذا العام.

وبعيدًا عن السجادة الحمراء، دافعت كيت عن الاستدامة، ولطالما اختارت الأزياء الصديقة للبيئة.



اقرأ أيضًا..


روبي تستعد لتقديم فيلم يشبه حياتها| فيديو



ads