الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 نصائح لحمل صحي بعد الإجهاض

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 05:39 ص
هير نيوز

تعتبر تجربة الإجهاض من أصعب التجارب التي تمر بها المرأة، فهي تتسبب لها في آثار نفسية تحتاج المزيد من الوقت لعلاجها، حتى أن بعض النساء وبخاصة صغار السن يعانين بعد هذه التجربة من فوبيا الخوف من الحمل والإنجاب خشية تكرار تجربة الإجهاض، هذا إلى جانب الآثار الجسدية كانسداد الأنابيب وضعف بطانة الرحم والأنيميا، وحتى نساعدك في اتخاذ قرار الحمل بعد الاجهاض سنقدم لك عددًا من النصائح الواجب عليك اتباعها.

النصيحة الأولى، تتمثل في عدم التسرع في اتخاذ قرار الحمل وعليكِ انتظار مدة تتراوح بين الثلاثة إلى ستة أشهر بعد عملية الاجهاض حتى يصبح الرحم ممهدًا لحدوث حمل مرة أخرى.

النصيحة الثانية، عليكِ إجراء عدد من الفحوصات والتحاليل الهامة، ومن بين هذه الاختبارات تحليل RH، وتحليل فيروسات الدم، واختبار سرعة النزف والتجلط، لمعرفة مدى إمكانية تعرض المرأة لحدوث تجلط في الحبل السري.

النصيحة الثالثة، تتمثل في في ضرورة عمل سونار للتأكد ما إذا كان هناك بقايا للحمل داخل الرحم ثم تحديد مدى ضرورة تناول أدوية أو إجراء عملية تنظيف للرحم.

النصيحة الرابعة، تتمثل في ضرورة معرفة سبب الإجهاض حتى لا تتكرر التجربة، مع ضرورة عدم حمل الأشياء الثقيلة أو بذل مجهود كبير وتتجنب التعرض للعدوى.

النصيحة الخامسة، تتمثل في ضرورة التأكد من عدم الإصابة بالأنيميا؛ لأن المرأة تكون أكثر عُرضة للإصابة بها بعد تعرضها للنزيف مع الإجهاض وفي حالة وجودها يجب معالجتها قبل التفكير في الحمل حتى لا تتعرضي أنتِ وجنينك للخطر.

النصيحة السادسة، عليكِ ضبط مستويات السكر والضغط بالدم وبخاصة إذا كنتِ ممن يعانون منها كأمراض مزمنة؛ لأن عدم ضبطها سبب من الأسباب الرئيسية لحدوث الإجهاض، مع ضرورة علاج أي مشكلة صحية قبل التفكير في الحمل.

النصيحة السابعة، تتمثل في ضرورة تناول الأطعمة الصحية واتباع نظام صحي يضمن عدم الزيادة في الوزن، بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول الأكلات السريعة واللحوم المصنعة والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.

النصيحة الثامنة والأخيرة، تتمثل في ضرورة ممارسة الرياضة مع الابتعاد عن الرياضات العنيفة والشاقة؛ لأن ذلك سيزيد فرصك في حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا..

ads