الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«النعاس القاتل».. أضرار النوم الكثير على صحة المرأة

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 03:00 م
هير نيوز


يحلم الكثير منا بليلة هانئة من الراحة وصباح جميل؛ حيث يبدو أحيانًا أن كل ما نحتاجه هو النوم، ولكن الحقيقة هي أنه يمكن للنوم أن يتحول من صديق إلى عدو.


قد لا تعرف الكثير من النساء، بأن النوم لوقت طويل قد يكون له أضرار على صحة المرأة، كما يعرضها لعدد من الأمور المؤرقة خلال اليوم، كالصداع، والإرهاق وغيره.

 

النوم والشعور بالإرهاق طوال الوقت




من الغريب أن الحصول على قسط كبير من النوم لن يجعلك تشعرين بالانتعاش والحيوية، على العكس من ذلك، ستشعرين بالتعب وعدم الرغبة في فعل أي شيء.


بشكل علمي، فإن وقت النوم الموصى به هي ما بين 7-9 ساعات للبالغين. إذا كنتِ تنامين أكثر من ذلك، فإن عقلكِ سيشعر بالضبابية؛ ما يجعلك غير قادرة على التركيز.

 

النوم يسبب الصداع




الصداع هو علامة شائعة على الإفراط في النوم، والتي تنتج عن اختلال النواقل العصبية، وعادة ما يسبب النوم لفترات طويلة نوبات صداع التوتر.

 

الإصابة بالاكتئاب وآلام الظهر




في كثير من الأحيان، يؤدي الإفراط في النوم إلى تفاقم الاكتئاب المزمن وحالات أخرى، مثل آلام الظهر. وخاصة إذا كنتِ تعانين من تلهث الهواء أثناء الليل (توقف التنفس أثناء النوم).


كما أن الإفراط في النوم، قد يفاقم أمراض القلب، كما أن النوم لفترات طويلة، يمكن أن يجعلكِ غاضبة وصاحبة مزاج سيئ تنفعلين بسرعة أكبر من المعتاد.

 

التقدم في العمر قبل الأوان




لا يقتصر الأمر على تقدم عمر وجهك بشكل أسرع فحسب، بل يؤدي النوم لفترات طويلة إلى زيادة سرعة نشاط الدماغ؛ مما يساعد في تقدم عمر الدماغ سنتين أكبر من المعتاد.


كثرة النوم تسبب مشاكل في الذاكرة والتركيز، بالإضافة إلى ذلك، يؤدي النوم المفرط إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ويسبب زيادة الوزن.



اقرأ أيضًا..


من مطبخك.. عالجي نفسك بأقل التكاليف



ads
ads