السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استطلاع رأي يكشف اكتفاء النساء بإنجاب طفل أو اثنين على الأكثر

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 09:56 م
هير نيوز

أصبح إنجاب الأطفال وتربيتهم شيء ليس سهلًا في الفترة الأخيرة، فيطمح كل أب وأم أن يعيش أبنائهم حياة هادئة وسعيدة ومستقرة مع تلبية احتياجاتهم كافة، ولذلك انتشرت ثقافة تنظيم النسل وتحديد عدد الأطفال حسب الحالة المادية لكل أسرة.

وفي ظل هذا التقدم نشرت إحدى النساء تتساءل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن عدد الأطفال التي يمكن أن ينجبهم الناس في الفترة الحالية، وقالت: «سؤال للنقاش كم طفل من المفروض أن ينجب المتزوجون كي يسهل تربيتهم ومعيشتهم في وقتنا هذا؟!».



وكانت تعليقات النساء الأخرى تدل على قناعة ورضا كل منهن بالحالة المادية والمعيشية مع القناعة بأن إنجاب طفل أو اثنين بالكثير يكون كافٍ ولكن الأهم التربية الصحيحة.

وقالت مريم: «طفل واحد يكفي الأهم أن يعيش حياة مستقرة ويحصل على اهتمام وتعليم جيد، فالعبرة ليست بكثرة الأبناء بل بتربيتهم بشكل سليم، ويمكن أن يكون طفلين أو ثلاثة إذا استطاع الأب والأم تربيتهم وتوفير كافة احتياجاتهم».



ومن جانبها علقت فاطمة: «الكثرة تحرم الود، هذا مثل يقال زمان هو مش مهم كم العدد المهم هو الرعاية والاهتمام اللي يحتاجوها، اللي عنده المادة يغرق الطفل بالمال ولكن التربية والأخلاق زيرو».



وقالت زينب في إحدى التعليقات: «إن كان على الرزق ( نرزقكم وإياهم ) وإن كان على التربية فتستطيع إنجاب واحد وتقدر تجيب 8 ويكونو نعم التربية، خلاصة القول كما تزرع تحصد».



وعلقت سما: «والله واحد كفايه، بس بنحن ونجيب التاني عشان اخوه ميبقاش وحداني ويبقو سند لبعض».

وقالت ريم: «٣ أطفال مع مسافات متفاوتة أو اتنين هيكون مناسب جداً».

اقرأ أيضًا..

الإفتاء: للمرأة حق الامتناع عن الإنجاب بشروط


ads
ads