الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اصنعيها بنفسك.. طريقة عمل «تشيز كيك» في المنزل

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 04:00 م
هير نيوز

مع انخفاض درجات الحرارة، يعبر الجسم بكل الطرق عن حاجته لمزيد من الطعام من أجل زيادة الشعور بالدفء، وتزداد رغبة الإنسان في تناول الحلويات والمخبوزات، وبخاصة التي تحتوي على كمية من الكريمة التي تعطي مزيدًا من الطاقة مثل "تشيز كيك" والتي قد لا نستطيع تناول الكثير منها بسبب ارتفاع سعرها؛ لذلك سنقدم لك عزيزتي خلال السطور القادمة أسهل طريقة لإعدادها في المنزل.


مقادير إعداد الـ "تشيز كيك"


وحول مقادير إعدادها سنحتاج إلى كوبين ونصف من البسكويت الناعم المطحون وكوب كبير من الزبدة السايحة وربع كوب كبير من السكر الناعم وذلك لإعداد طبقة البسكويت، بالإضافة إلى ثلاثة أكواب من الجبن الكريمي وكوب كبير من السكر وكوب كبير من الكريمة السائلة وملعقة صغيرة من الفانيليا وذلك لإعداد طبقة الجبن، كل هذا إلى جانب كوب كبير من الكريمة السائلة وملعقتين من سكر البودرة للتزين، وستحتاجين كذلك إلى كوب كبير ماء ساخن وكوبين من الماء البارد وأربعة أكواب صغيرة من الفراولة المقطعة وباكيت كبير جيلي وذلك لإعداد طبقة الجيلي.

خطوات إعداد الـ "تشيز كيك"

 
الخطوة الأولى
 
وفيما يخص طريقة الإعداد، سنحضر قالب التشيز كيك ونضع بداخله البسكويت المطحون، والسكر، ونفرد عليها كوب الزبدة، ثم نقلب الخليط جيدًا ونقوم بتوزيعه داخل القالب وندخله الفرن علي درجة حرارة 180 لمدة 15 دقيقة، ثم نخرجه ونتركه ليبرد.

الخطوة الثانية

وفي الخطوة الثانية سنضع الجبن الكريمي والسكر والكريمة السائلة والفانيليا داخل الخلاط الكهربائي حتى يصبح القوام "كريمي"، ثم نقوم بتوزيع الخليط على طبقة البسكويت التي سبق وضعها بالفرن، ونضع القالب في الثلاجة لمدة ساعة.

الخطوة الثالثة

وفي الخطوة الثالثة، نضع باكيت الجيلي في وعاء مع الماء الساخن مع التقليب حتى الذوبان ثم نضيف له الماء البارد، ثم نضيف الفراولة المقطعة في وعاء الجيلي، ثم نقوم بتوزيعه علب وجه التشيز كيك ونتركه داخل الثلاجة لمدة طويلة.

الخطوة الرابعة

وفي الخطوة الرابعة والأخيرة، نضع الكريمة السائلة والسكر البودرة داخل الخلاط حتى تتماسك الكريمة، ثم نضعها داخل كيس التزيين لنزين وجه التشيز كيك بعد خروجها من الثلاجة، ثم نقطعها ونقدمها باردة.

عوامل نجاح التشيز كيك


وهناك عدة عوامل تساعد في نجاح التشيز كيك المصنوع في المنزل، وتتمثل هذه العوامل في ضرورة وضعها داخل الثلاجة مدة لا تقل عن 6 ساعات كي تصبح متامسكة، كما يجب عليكِ عدم الإسراف في ضرب وخفق التشيز كيك بطبقاتها حتى لا تتعرض للانشقاق. كما يجب عليكِ عدم فتح الفرن أثناء إعدادها وعدم تزيينها قبل التقديم بفترة؛ حتى لا يتسبب ذلك في إفسادها.




يذكر أن الـ تشيز كيك، واحدة من الأطعمة ذات الفوائد المرتفعة؛ فإن مكوناتها تحوي عناصر مهمّة لصحة الجسم؛ حيث إن البيض الموجود في البسكويت مصدر مهمّ لإمداد الجسم بالكوليسترول الجيد، كما أن الكريمة تساعد في علاج النحافة واللبن مفيد لصحة العظام، ولكن عليكِ الحذر عند تناولها فهي تحوي كمًّا كبيرًا من السعرات الحرارية، فقطعة التشيز كيك التي تزن 160 جرامًا تحوي على 355 سعرًا حراريًّا.


اقرأ أيضًا..


ads