الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بروتوكول تعاون بين التضامن والهيئة القبطية الإنجيلية لرعاية «الأطفال بلا مأوى»

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 01:35 م
هير نيوز

 

 وقعت وزارة التضامن الاجتماعي  (برنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوى) بروتوكول تعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية؛ للتعاون المشترك بينهما في مجال حماية ورعاية "الأطفال بلا مأوى".


أطفال بلا مأوى


ويهدف البروتوكول إلي تفعيل الشراكة بين والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية؛ وذلك من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال بلا مأوي وفي وضعية الشارع أو بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، من خلال تمكينهم من الوصول لحقوقهم التعليمية والصحية وتطوير مهاراتهم الحرفية وإعادة تأهيلهم لادمجاهم في أنشطة الحياة المجتمعية.

وأكد البرنامج أنه يدعم مبدأ الشراكة وتضافر وتكاتف كل الجهود والمساهمات من المجتمع  المدني لتحقيق الحماية والرعاية لـ "الأطفال بلا مأوى".

يتضمن البروتوكول تدريب العاملين والأطفال والتنسيق داخل مجتمعات العمل، وتوفير خدمات لـ "الأطفال بلا مأوى"، كما سيتم مساعدة مؤسسات رعاية "الأطفال بلا مأوى".


17 وحدة متنقلة


وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجًا للحد من ظاهرة "الأطفال بلا مأوى" في 14 محافظة هي الأكثر كثافة لتجمعات الأطفال، بالإضافة لانتشار  17 وحدة متنقلة تجوب مختلف الشوارع من خلال فريق مدرب للتعامل مع "الأطفال والكبار بلا مأوى".

وناشد البرنامج المواطنين بضرورة الإبلاغ عن الحالات على الخط الساخن 16439 أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضًا..


سولاف درويش: 18 مليون عامل بالقطاع الخاص يستفيدون من قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور



ads
ads