الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول مصرية مسلمة تحيي أغاني الكريسماس بكاتدرائية القديس باتريك في نيويورك: مكنتش مصدقة

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 01:53 م
هير نيوز

ظهرت داليا إيهاب يونس، أول مصرية مسلمة تغني في كاتدرائية القديس باتريك في نيويورك، ضمن تريندات بحث محرك جوجل، بعدما كشفت عن تفاصيل تقديمها لأغاني الكريسماس غدًا.

وقالت داليا في مداخلة عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" من نيويورك:  "غنائي في هذا المحفل كان حدثًا فريدًا في حياتي، وحاجة مش دايمًا بتحصل وأنا أهتم بالموسيقى المقدسة، وأحييت حفلات في كنائس بمصر".

 

أغاني الكريسماس باللغة العربية


وأضافت: "قدمت فكرة مختلفة لهم من أغانٍ عديدة، وهي أغاني الكريسماس باللغة العربية، ووافقوا على الفكرة بعد شرحها، ومكنتش مصدقة إني هحيي الحفل".


الكريسماس


الكريسماس هو عيد ديني يحتفل فيه المسيحيون بعيد ميلاد السيد المسيح "عيسى" عليه السلام بتقديم الهدايا لبعضهما، وتبادل التهاني ويوافق يوم 25 ديسمبر من كل عام أي قبل رأس السنة تقريبًا بأسبوع.

ويرتبط الكريسماس ارتباطا وثيقاً بشخصية "بابا نويل" أو "سانتا كلوز" الخيالية وشجرة عيد الميلاد؛ حيث جاءت فكرة بابا نويل من قصة القديس "نيكولاس" الذي كان يعيش في القرن الخامس الميلادي، والذي كان يقوم أثناء الليل بتوزيع الهدايا على الفقراء والأطفال؛ مما جعل الأمر موروثاً من وقتها إلى زمننا هذا بتقديم الهدايا كنوع من المباركة في هذا اليوم.


اقرأ أيضًا..


بروتوكول تعاون بين التضامن والهيئة القبطية الإنجيلية لرعاية «الأطفال بلا مأوى»



الكلمات المفتاحية
ads
ads