الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تنقية جسمك».. أسباب تجعلك تشربين المياه بكثرة في الشتاء

السبت 25/ديسمبر/2021 - 03:01 ص
هير نيوز
«تنقية جسمك».. أسباب

تشكل المياه ما يزيد على نسبة 70٪؜ من جسم الإنسان، فهي المكون الرئيسي له، كما أنها تعتبر علاج فعال وطبيعي لمعظم الأمراض كارتفاع السكر وارتفاع ضغط الدم والقصور الكلوي وأمراض الكبد، كما أنها تساهم في خفض درجات حرارة الجسم، وتحسن من عمل الجهاز الهضمي والتنفسي، وبسبب قلة التعرق وضعف النشاط والشعور بالبرد خلال فصل الشتاء، تهمل العديد من النساء شرب المياه وهو ما قد يعرضها لجفاف البشرة والشعر ويتسبب في ظهور الحبوب، وسنطلعك خلال السطور القادمة على أسباب تجعلك تشربين المياه بكثرة خلال فصل الشتاء.

السبب الأول
يتمثل في أن المياه هي المسؤول الرئيسي عن إمداد الجسم بالطاقة؛ فقلة تناول المياه خلال فصل الشتاء يتسبب في إصابة جسدك بالجفاف وبالتالي الشعور بالتعب والإجهاد والخمول والكسل.

السبب الثاني
إذا كنتِ ترغبين في الحصول علي بشرة نقية خالية من العيوب، عليكِ الاهتمام بشرب المياه خلال فصل الشتاء، لأن قلة تناول المياه سيجعل بشرتك أكثر عرضة للالتهابات والجفاف وظهور حب الشباب.

السبب الثالث
يتمثل في أن تناول المياه خلال فصل الشتاء سيساعدك على تنقية جسدك من السموم من خلال تحسين عملية الهضم ذلك مع الحفاظ على الطاقة اللازمة لممارسة أنشطتك اليومية دون الشعور بالجهد.

السبب الرابع
يتلخص في الاهتمام بتناول الماء خلال فصل الشتاء سيساعدك على تحسين عملية الهضم؛ وبخاصة أنه مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة الشعور بالبرد تميل أجسادنا إلى تناول المزيد من الطعام وهو ما يتسبب في زيادة الوزن.

السبب الخامس
يتوجب عليكِ الاهتمام بشرب المياه خلال فصل الشتاء لأن ذلك سيساعدك في تعويض نسبة الفاقد منها خلال عملية التنفس؛ فمع تنفس الهواء البارد يخرج بخار الماء من الفم وبالتالي يفقد الجسم نسبة كبيرة من الماء اللازم لصحة الجسم.

السبب السادس
ويتمثل في الحفاظ على نضارة البشرة؛ فعدم شرب المياه خلال فصل الشتاء يتسبب في تعرض البشرة للجفاف وإصابتها بالتشققات.

السبب السابع
إذا كنتِ ترغبين في زيادة مناعة جسدك؛ فعليكِ المزيد من الماء خلال فصل الشتاء لتجنب الإصابة بأمراض السعال والكحة.

اقرأ أيضًا..

«تنقية جسمك».. أسباب

ads