السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عرق النسا».. اعرفي فوائد النوم على الأرض

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 02:01 م
هير نيوز

قد يبدو النوم على أرضية صلبة عندما يكون لديك سرير مريح تمامًا درب من دروب الجنون، ولكن، على الرغم من ذلك فالبدء بالنوم على الأرض قد يكون مفيد لصحتك.


والحقيقة، أن نظام المناعة الجيد، وزيادة سعة الرئة، وتقليل آلام الظهر ليست سوى عدد قليل من الفوائد التي ستجنيها عند بدء النوم على الأرض.

 

تحسن الدورة الدموية 




عندما تنامي على الأرض، يتوزع وزن جسمك بالتساوي ويكون الضغط أقل على الوركين والعمود الفقري القطني والكتفين، مما يسمح للدم بالدوران بحرية في جميع أنحاء الجسم أثناء الليل.


تساعد الدورة الدموية الفعالة في توزيع الأكسجين والدم الصحي في جميع أنحاء الجسم، مما يسمح لقلبك ورئتيك وعضلاتك بالعمل بشكل صحيح.


أيضا، سيسمح ذلك بنقل خلايا الدم البيضاء في الجسم حسب الحاجة، مما يساعد جهاز المناعة لديك على محاربة المرض بسهولة أكبر.

 

الحفاظ على عمود فقري مستقيم




يساعد النوم على الأرض في محاذاة وتقويم العمود الفقري والرقبة، ويقلل من خطر الإصابة بالصداع النصفي، والصداع، والجنف، وآلام المفاصل، كما أنه يزيد من سعة الرئة.


يؤدي التخلص من سريرك المريح والانتقال إلى الأرض، في بعض الحالات، إلى تخفيف الألم طويل الأمد. فالنوم على سطح صلب يمنع جسمك من الالتفاف إلى أشكال غريبة، لأنه يسمح لك بالنوم عن طريق الحفاظ على عمودك الفقري محاذيًا.

 

يهدئ آلام عرق النسا




يلعب النوم دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بألم العصب الوركي، حيث يعاني الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة من مزيد من الانزعاج والألم في الصباح.


يمكن أن يؤدي اختيار النوم على الأرض إلى الحفاظ على عمودك الفقري في محاذاة مناسبة، مما يساعد في تهدئة الألم الحارق وحتى منع حدوثه.


عادة ما يجذبنا السرير المريح ويحرضنا على عدم الاستيقاظ في الصباح، ورغم انها عادة بريئة، فإن العودة إلى النوم في الصباح يمكن أن تفسد دورة نومك، مما يؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة ومشاكل صحية أخرى.


اقرأ أيضًا..

«النعاس القاتل».. أضرار النوم الكثير على صحة المرأة


ads