الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من المطبخ السوري.. طريقة عمل مناقيش السبانخ

السبت 25/ديسمبر/2021 - 02:01 ص
هير نيوز
من المطبخ السوري..

على الرغم من أنه يصعب على الشعب المصري الاقتناع بالأكلات الجديدة والغير معهودة إلا أن المطعم السوري استطاع أن يحتل مكانة متميزة بعدما سيطر على عقول وقلوب المصريين بالعيش الكريب والشاورما والفطائر الحادقة والبيتزا، وحتى لا تنفقين الكثير من الأموال لشراء الوجبات السورية سنقدم لكِ طريقة عمل مناقيش السبانخ.

طريقة عمل مناقيش السبانخ

المقادير:

وحول مقادير اعداد العجين، عليكِ إحضار ثلاثة اكواب من الدقيق وكوب ماء دافئ وربع كو من زيت الذرة وثلاثة ملاعق من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من السكر وملعقتين من الخميرة وبيضة.

وفيما يتعلق بمقادير إعداد الحشو، سنحضر نصف كيلو من السبانخ المفرومة وبصلة كبيرة مفرومة وثلاثة ملاعق من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من السماق ونصف ملعقة ملح وربع ملعقة فلفل أسود وربع ملعقة شطة.

طريقة التحضير
ولتحضير مناقيش السبانخ، نضع كوبين من الدقيق في العجان الكهربائي، ويضاف إليه الملح والسكر والحليب البودرة والخميرة ويخلط جيدا، ثم يضاف الزيت والبيض وتخلط مرة اخرى.

في الخطوة الثانية، ضيفي الماء ثم الدقيق بالتدريج مع المزج الجيد للحصول على عجينة لينة ومتماسكة، ثم تقسم العجينة إلى كرات صغيرة وتمسح بالزيت وترص في صينية مدهونة بالزيت وتغطى وتترك في مكان دافئ حتى تتخمر.

في الخطوة الثالثة، قومي بتحضير الحشو من خلال وضع السبانخ في مقلاة على النار مع التقليب حتى تذبل، ثم ترفع من على النار ويضاف لها البصل والزيت والليمون وتقلب جيدا، ثم تتبل بالملح والفلفل الأسود والشطة والسماق وتقلب مرة أخري.

في الخطوة الرابعة، قومي بتسخين الفرن علي درجة حرارة ١٨٠ مع إحضار صينية ودهنها بالزيت وتفرد العجين بالنشابة وبداخلها ملعقة كبيرة من الحشو، ثم تغلق العجينة على شكل مثلث وترص بالصينية وتترك لترتاح لمدة ربع ساعة، وتكرر هذه العملية حتى انتهاء الكمية، ثم توضع بالفرن لمدة ربع ساعة حتى تكتسب اللون الذهبي.

اقرأ أيضًا..

من المطبخ السوري..

ads