الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل السنة الجديدة.. خلطات سريعة لتنظيف السجاد

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 08:01 م
هير نيوز
قبل السنة الجديدة..

تحاول النساء إضفاء روح التجديد على منازلهن مع قرب قدوم العام الجديد، لاستقباله بروح من التفاؤل والسعادة والبهجة، والتنظيف من الطرق الفعالة في تجديد المنزل وإضفاء التفاؤل عليه، وسنقدم لكِ عزيزتي خلال السطور القادمة عددًا من الخلطات التي ستساعدك على تنظيف السجاد في أسرع وقت.

خلطات تنظيف السجاد
وتحتاج الخلطة الأولى، إلي كوب من الخل وخمسة ملاعق من ملح الليمون وثلاثة ملاعق من بيكربونات الصوديوم ونصف كوب من كلور الالوان ولتر من الماء الدافئ، ولتحضيرها أخلطي كل المكونات واستخدميها في تنظيف السجاد ثم حاولي تجفيفها من خلال تهويتها.

أما إعداد الخلطة الثانية؛ فيحتاج إلى مزج بيكربونات الصودا وقليل من الماء الدافئ، ووضعهما داخل زجاجة ورش بقع السجادة بهما وتركهما لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم قومي بتنظيفها بالطريقة العادية لتتخلصي نهائيا من هذه البقع كذلك من الروائح الكريهة.

الخلطة الثالثة لتنظيف السجاد، تحتاج إلى ملعقة من صودا الخبز ونصف كوب من الخل والقليل من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من مسحوق التنظيف، ولاستخدامها قومي بخلط المكونات ورشها على السجادة وتركها لمدة نصف ساعة ثم قومي بتجفيفها بالمكنسة الكهربائية وستلاحظين الفرق.

ولاستخدام الخلطة الرابعة، قومي بسكب كمية من خل التفاح مكان البقع ثم قومي بإضافة بعض من بيكربونات الصوديوم، واتركيهم لمدة ٢٤ ساعة.

وتتكون الخلطة الخامسة من بيكربونات الصوديوم وخل وماء بخاخ وفرشاة للتنظيف ومكنسة كهربائية، ولاستخدامها قومي بوضع بيكربونات الصودا على بقع السجاد ثم ضعي الماء والخل داخل البخاخ ورشيهم علي بيكربونات الصودا واتركيهم عدة ساعات، ثم نظفي السجادة بالفرشاة من خلال فرك البقعة، واخيرا جففي السجادة باستخدام المكنسة.

وتعتمد الخلطة السادسة على عصير الليمون والملح؛ فكل ما عليكِ هو ترك هذا الخليط علي بقع السجادة لمدة ساعتين ثم نظفيها بقطعة من القماش ثم ضعي القليل من الخل واتركيها حتى تجف، وتستخدم هذه الخلطة في التخلص من بقع الصدأ.

وللتخلص من بقع الحبر على السجاد، قومي بخلط الحليب مع نشا الذرة وفرك البقع بهذا العجين وتركها لمدة ١٢ ساعة ثم استخدمي الفرشاة في تنظيف السجادة لتتخلصي من هذه البقع نهائيا.

اقرأ أيضًا..

قبل السنة الجديدة..

ads
ads