الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات تؤكد أن بنتك المراهقة «عايشة» قصة حب

السبت 25/ديسمبر/2021 - 05:00 ص

مع بداية دخول ابنتك الصغيرة عالم المراهقة، ستشعرين بأنك تتعاملين معها لأول مرة خاصة وأن التغيرات التي تشهدها الفتاة في هذه المرحلة ليست تغيرات جسدية فقط وإنما كذلك تغيرات نفسية تصيبها بنوع من التشتت فقد تكره ما كانت تحب وتحب ما كانت تبتعد عنه.

وعلى الرغم من أن تأثيرات فترة المراهقة تختلف من فتاة لأخرى، إلا أن هناك ثوابت تمر بها كل فتاة في هذه المرحلة العمرية كأن تقع في الحب لأول مرة، وهنا يأتي دور الأم، ليس بغرض التوبيخ والنقد وإنما النصح والتوجيه والإرشاد، وحتى تتمكني من هذا الدور عزيزتي الأم سنطلعك على بعض العلامات التي تؤكد أو تنفي وقوع ابنتك في قصة حب.

العلامة الأولى
تتمثل في زيادة اهتمامها بمظهرها؛ فهي تقضي وقت طويل في الحمام استعدادًا للخروج وتبدأ بالاهتمام بوضع المكياج وتصفيف شعرها ووضع المعطرات، كما أنها تقضي وقتا أطول في اختيار ما ترتديه وتحاول شراء كل ما هو جديد في عالم الموضة، كما أنها ستميل لارتداء ملابس تعطيها عمر أكبر كالأحذية ذات الكعب المرتفع.

العلامة الثانية
وتتمثل في زيادة تعلقها بهاتفها المحمول وتزداد الرسائل النصية التي ترسلها وكذلك التي تستقبلها، كما أنها ستتعامل مع هاتفها علي أنه كنز ثمين يصعب تفريط فيه وتصطحبه معاها في كل مكان.

العلامة الثالثة
تتعلق بحرصها الدائم على الجلوس بمفردها حتى أنها تغلق باب غرفتها معظم الوقت وذلك حتى تشعر بمزيد من الخصوصية وتتمكن من الحديث عبر الهاتف بكل حرية، وهنا يمكنك مراقبتها دون إشعارها بذلك، ومحاولة توطيد علاقتك بها حتى تبيح لك بأسرار هذه العلاقة ومن ثم نصيحتها وحمايتها من الوقوع في الخطأ.


العلامة الرابعة
إصابتها بنقص في الشهية، وذلك ينتج عن كثرة تفكيرها في من تحب أو عن شجار وقع بينهم أو حتى وقوعها في الحب من طرف واحد، وهنا يجب عليكِ التحلي بالصبر معها ومساعدتها على التحسين من حالتها المزاجية.

العلامة الخامسة
يمكنك التأكد من أن ابنتك وقعت في الحب في حالة تأخرها خارج المنزل لفترات طويلة؛ فهي تبحث عن مزيد من الوقت للثرثرة مع صديقاتها بمزيد من الحرية، وهنا يجب عليكِ أن تكوني صديقتها الأقرب لتوجيه النصح لها وكي لا تعتمد على نصائح صديقتها التي قد تضرها أكثر مما تفيدها.

العلامة السادسة والأخيرة
وهي من أكثر العلامات وضوحا وتتعلق باهتمامها بكل ما هو رومانسي؛ فهي تشاهد الأفلام الرومانسية وتستمع إلى أغاني الحب ولكن بمفردها فهي لا ترغب في كشف مشاعرها لأحد فقد أصبحت ناضجة للدرجة التي تجعلها تحتفظ بخصوصياتها وترفض تدخل أحد في حياتها الشخصية.

اقرأ أيضًا..

علامات تؤكد أن بنتك

ads
ads