الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سر طعام الأجداد».. احذري من أواني لا تتوافق مع عنصر النار

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 08:31 م
هير نيوز

أرجعت خبيرة الطاقة مها العطار، أسباب تغيير نكهات وطعم الطعام عن ما عهدناه في زمن أجدادنا، إلى العديد من العوامل التي تتعلق بالتوافق مع عنصر النار، مشيرة إلى عدد من الخطوات يمكن من خلال اتباعها المحافظة على البركة والرزق في المطبخ، كما كان في عهد الأجداد.

حيث قالت خبيرة الطاقة مها العطار: "على الرغم من الخيارات الكثيرة المتاحة الآن في عمل أصناف من الأطعمة يبقى مذاق طعام جدتي أفضل الأطعمة، فلا ننسى أبدا الأرز المعمر وصينية البطاطس ورائحة الخبيز خاصة " الأبوري" الذي يعرفه القليل من الناس والتي تخرج من الفرن البلدي مطهوة على نار طبيعية وفخار حقيقي".


السر في هذا المذاق
وتابعت العطار: "يخرج علينا الكثير من التقليعات خاصة بألوان وأدوات المطبخ، والبعد عن الفطرة في إعداد الطعام الذي هو المصدر الأول لرزق الإنسان، حيث يتكون الطعام من عناصر الحياة الخمس، لكن عملية طهو الطعام تصنف على أنها عنصر النار، سواء عن طريق اللهب أو الفرن أو الكهرباء".

وأكملت خبيرة الطاقة مها العطار: " لذلك يجب أن تكون الأواني متوافقة مع عنصر النار ويفضل عنصر الأرض وهو الفخار والخزف باللون البيج أو الأصفر في الأواني أو عنصر المعدن الإستانلس والفضي والأبيض، حتى تدعم العناصر بعضها البعض".



وحذرت "العطار" من استخدام اللون الأسود أو الأزرق وألوان الأحمر لأنها عكس عنصر النار، وكذا استخدام الزجاج البايركس أو أواني بهذه الالوان لأن طاقة الطعام تكون مهدرة ويكون هناك خلل في إعداد الطعام: "ممكن أن يكون هذا الخلل في المذاق والطعم، نضج الطعام، إهدار الطعام، مشاحنات...الخ".

وأشارت خبيرة الطاقة مها العطار إلى أنه في الصين يستخدمون عناصر الطبيعة في إعداد لذلك غالبية طعام الصينيين على البخار وهو عنصر الماء لذلك يكملون المنظومة باستخدام أواني من الخشب لأن الماء يدعم الخشب.



وأردفت "العطار": "عند استخدام اللهب تكون الأواني من الفخار أو المعدن، لأنهم يعيشون بعلم الطاقة الذين توارثوها من الأجداد وهو علم الفطرة التي فطرنا الله عليها".


ضروريات للحفاظ على البركة والرزق في المطبخ
فتقول العطار: "لأن المطبخ في علم الطاقة هو طاقة الرزق في البيت،  لو حدث وأهدرنا. هذه الطاقة تنعكس على علاقات الأسرة وقد تضيع البركة والوفرة في الرزق من المال والطعام والكساء".

وتابعت: "يجب المحافظة على أواني الطعام نظيفة باستمرار مع عنصر إعداد الطعام اللهب والقرن والكهرباء عنصر النار يجب أن تكون ألوان الأواني أبيض، فضي أصفر بيج".



وأنهت: "عنصر إعداد الطعام من البخار يجب أن تكون الأواني من الخشب الطبيعي والألوان الخضراء.. يفضل أن نعيش على فطرة الله التي فطرنا عليها والعودة للطبيعة والحياة الحقيقية وليست المصنوعة من البلاستيك والبايركس والبوليستر".

اقرأ أيضًا..

ads
ads