الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ليس المانيكير وحده».. تخيلي جسمك بدون أظافر

السبت 25/ديسمبر/2021 - 12:00 م
أظافر
أظافر

تمتلك المرأة ميزة خاصة بأظافرها، وهي تلوينها بالمانكير لتكمل مظهرها الأنيق أثناء المناسبات المهمة، ولكن هل فكرتِ يومًا في ما سيحدث لجسمكِ دون أظافر.

في الواقع، ستندهشين حين تعرفي ما يمكن أن يحدث لجسد الإنسان إذا لم يكن يمتلك أظافر، والتي لها فوائد كبيرة أخرى غير تلوينها بالمانكير لاستكمال المظهر الرائع.

 

ستكون مهاراتك الحركية الدقيقة تحديًا




تمنحك الأظافر القدرة على الخدش والتسلق، ولكنها ضرورية للمهارات الحركية الدقيقة. فهل تساءلتي يومًا كيف يمكنك فصل صفحات الكتاب أو التقاط عنصر صغير مثل الإبرة؟ ذلك لأن البشر لديهم أظافر.


سيفقد الإنسان القدرة على التوازن بين الإمساك بالأشياء الكبيرة والتقاط الأشياء الصغيرة الرفيعة، وقد يبدو أن الأظافر ليست مركزًا للإحساس، إلا أن هناك شبكة معقدة من الأعصاب تحت هذه القشرة الصلبة، تحقق ذلك التوازن.

 

المعاناة من بعض المشاكل الصحية




أحد أسباب وجود أظافر لدينا جميعًا هو إبعاد الفيروسات والبكتيريا عن أجسامنا؛ لذلك إذا لم يكن لدى البشر أظافر، فسنمرض جميعًا بشكل متكرر.


ولكن، من ناحية أخرى، علينا مراعاة تقليل الأوساخ التي يمكن أن تعلق تحت أظافرنا، والتي يمكن أن تسبب جميع أنواع العدوى.

 

ستُحرم من جهاز إشارات مهم بجسدك




ستندهشين عندما تكتشفين أن أظافر الأصابع لها استخدامات أخرى مهمة، إنهم يعملون لإخبارك عن حالات صحية معينة، وبدونهم، سيكون من الصعب علينا جميعًا معرفة ما إذا كنا مرضى على الفور.


على سبيل المثال، قد يشير تقشير الأظافر إلى وجود نقص في الحديد في جسمك. أو قد تشير النتوءات الأفقية على الأظافر إلى عدم وجود كمية كافية من الزنك.

 

ستصبح أكثر حساسية للإصابات




إن قمم أصابع قدمنا ​​معرضة للإصابة لدرجة أنك ربما تكون قد تعلمت بالطريقة الصعبة عن طريق ارتطامها. لدينا جميعًا هذه المسامير الواقية فوق أصابع قدمنا؛ ​مما يجعلها أقل عرضة للإصابة.


اقرأ أيضًا..


أبرز ألوان ورسومات المانيكير خلال «الخريف والشتاء»| صور



ads
ads