السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنت ولا ولد.. طرق علمية وشعبية لمعرفة نوع الجنين

السبت 25/ديسمبر/2021 - 07:01 م
هير نيوز

يهتم الآباء والأمهات بمعرفة نوع الجنين في الشهور الأولى، وتوجد العديد من الطرق العلمية وغير العلمية الشعبية المتوارثة لتحديد نوع الجنين إذا كان ذكرًا أو أنثى، ومن خلال هذا التقرير تقدم لكم «هير نيوز» طرق معرفة نوع الجنين.



طرق معرفة نوع الجنين


السونار


الكشف بالسونار هو الطريقة الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الأطباء في تحديد نوع الجنين، والسونار عبارة عن موجات صوتية عالية تُنتج صورًا للجنين، وتنشئ الموجات بعد ذلك  صورة للجنين، والتي يُمكن رؤيتها على الشاشة.



 


معرفة جنس الجنين بطرق شبه علمية


نظرية رامزي


تستخدم هذه الطريقة مكان المشيمة كعلامة للكشف عن جنس الجنين؛ حيث يتم الكشف عن مكان المشيمة باستخدام الموجات فوق الصوتية في الفترة بين الأسبوع السادس إلى الأسبوع الرابع عشر، وإذا كانت المشيمة في الجانب الأيمن، فإن الجنين صبي، وإذا كانت في اليسار، فإنها فتاة.


نظرية حجم الجمجمة


وتقوم هذه النظرية على تحديد شكل وحجم جمجة الجنين لمعرفة جنسه من خلال الموجات فوق الصوتية؛ حيث يعتبر أن جمجمة الجنين الذكر تكون أكبر وأقوى من جمجمة الأنثى.

 

الطرق الشعبية لمعرفة نوع الجنين


طريقة صودا الخبز

وهي من الطرق التي يُمكن إجراؤها في المنزل عن طريق مزج عينة بول مع ملعقتين صودا الخبز، إذا ارتفع الخليط أو تلاشى فإنكِ حامل بولد، وإذا ظل الخليط بدون تفاعل فإنكِ حامل ببنت.




طريقة خاتم الزواج


يمكنكِ ربط خاتم الزواج بخيط ومسكه من الطرف مع النوم على الظهر؛ إذا تحرك الخاتم ذهابًا وإياباً مثل حركة البندول، فإنكِ حامل بولد. أما إذا تحرك الخاتم في حركة دائرية، فإنكِ حامل ببنت.





اقرأ أيضًا..


حمامات بخار بالفواكه.. أغرب عادات استقبال الشتاء في العالم



ads
ads