الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير أكثر من شوربة ساخنة تمنح الدفء خلال الشتاء

السبت 25/ديسمبر/2021 - 11:00 ص
هير نيوز


خلال فصل الشتاء تحب جميع النساء تحضير الشورب الساخنة على السفرة لمنح أفراد أسرتها الدفء، فهي من أبرز الوجبات المفضلة للجميع في الشتاء، ولكن يجب عليكِ معرفة أنواع جديدة ومختلفة من الشورب حتى يمكنك التجديد في الطعام.

وإليك بعض أنواع الشورب المختلفة والجديدة التي يمكنك تقديمها لأسرتك في الشتاء ليكون طعامًا لذيذًا ومختلفًا وغير تقليدي: 

- شوربة البصل 


تعتبر شوربة البصل نوعًا غير تقليدي من الشوربات الشتوية والتي تعمل على تدفئة الجسم عند تناولها مع أنواع مختلفة من الطعام، بالإضافة إلى أنها سهلة التحضير على الطريقة الفرنسية.




المكونات


2 كوب زبدة
2 ملعقة زيت زيتون
4 ثمرات بصل مقطع شرائح
4 كوب شوربة لحم
1 ملعقة صغيرة زعتر 
ملح
فلفل اسود
4 شرائح خبز مقطع
4 شرائح جبن شيدر

طريقة التحضير


قومي بوضع الزبدة مع زيت الزيتون في وعاء على نار متوسطة، وأضيفي لهم البصل المقطع شرائح ثم قومي بالتقليل حتى يصبح اللون مناسبًا، ثم قومي بإضافة الشوربة والزعتر والملح والفلفل مع التقليب جيدًا وترك المكونات على نار هادئة لمدة 30 دقيقة.

وبعد ذلك تكون الشوربة جاهزة على التقديم مع شرائح الخبز وشرائح الجبن على الوجه بعد أن تقومي بصبها في البولات، ويمكن أن تضعي الشوربة في الفرن حتى تتماسك مع الجبن.


- شوربة المشروم بالكريمة


تعتبر شوربة الكريمة مع المشروم من الشورب اللذيذة الطعم والتي يحبها الجميع، ويمكن أن تمنحك الدفء والشبع أيضًا خلال الشتاء.

المكونات


 مشروم مقطع
3 ملاعق دقيق
 ملح
 فلفل
1 مكعب مرق الدجاج
4 أكواب حليب سائل
1 ثمرة بصلة مقطعة شرائح
 بهارات

طريقة تحضير شوربة المشروم


قومي بوضع البصل مع المشروم والبهارات على وعاء على النار مع تشويحها جيدًا، ثم قومي بإضافة ومرقة الدجاج والدقيق ثم الحليب، وقومي بالتقليب الجيد لكل المكونات حتى تذوب الدقيق في الحليب ويصبح صوصًا كريميًّا خفيفًا، ثم قومي بإضافة الملح والفلفل واتركي الوعاء على النار هادئة حتى يصبح قوام السرية مناسبًا وقومي بتقديمها ساخنة.

اقرأ أيضًا..


ads