الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب عدم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.. طلب إحاطة عاجل

السبت 25/ديسمبر/2021 - 09:00 م
هير نيوز

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورd، بطلب إحاطة بشأن حالة الغضب الشديد بين عدد كبير من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصةP بسبب عدم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة والمشكلات التي تواجههم في التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة.

السيستم لا يعمل


حاول الكثيرين مراراً وتكرارا التسجيل عبر موقع وزارة الصحة ولكن دون جدوى فى جميع أوقات اليوم؛ مما يمنع الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة؛ إذ "السيستم" الخاص بوزارة الصحة لا يعمل، وباستمرار لا يقبل أي طلبات، تحديدًا المنوط به تسجيل الحالات للحصول على الكارت، فحاولوا التواصل مع وزارة الصحة لكن دون جدوى، ولا يتم الرد على التظلمات.

موافقة وزارة الصحة أولًا


وأشارت عضو مجلس النواب  إلى أنه عندما تم التواصل من جانبهم مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الخط الساخن 15044 لاستقبال كافة الشكاوى الخاصة بذوي الإعاقة، أفادوا أنه لا بد من التسجيل عبر موقع وزارة الصحة أولا وفي حال موافقة وزارة الصحة يبدأ العمل على إصدار الكارت بواسطة التضامن الاجتماعي.

مزايا البطاقة


وأكملت عضو مجلس النواب: "هذه البطاقة لها العديد من المزايا منها الإعفاء الجمركي على السيارات المجهزة، والإعفاء من الضرائب، وخصومات على الأندية الرياضية، والدمج في المدارس، والجمع بين معاشين، والكشف المجاني في المستشفيات، والدمج في المعاهد والجامعات، والتعيين بنسبة 5% من عدد العاملين، ومن دون البطاقة لن يمكن الاستفادة بهذه الاعفاءات المقررة لهم، وذلك بسبب الاهمال التقني والفني للموقع الإلكتروني بوزارة الصحة، فجهود الدولة تذهب هباء نتاج مثل هذه الترهات التي قد يكون المتسب فيها بعض من الموظفين منعدمي الضمير".

جهود الدولة


ولفتت آمال رزق الله إلى أن  الدولة بذلهت جهودًا عظيمة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل ذوي الإعاقة، لكن هناك من يريد إفساد هذه المجهودات، وتصدير المعاناة لأصحاب الهمم.

وطالبت آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بسرعة التحرك لحل مشكلة موقع وزارة الصحة الإلكتروني ورفضه قبول التسجيل من جانب ذوي الإعاقة، ومحاسبة المتسبب في ذلك من خلال فتح تحقيق موسع في هذه الواقعة، أو إيجاد بدائل أخرى من شأنها سرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.


اقرأ أيضًا..




ads
ads