الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 تصرفات تكشف تمرد ابنتك المراهقة

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 05:00 م

تواجه الأمهات العديد من الصعوبات خلال تربية بناتهن خلال مرحلة المراهقة؛ بسبب التغيرات النفسية والجسدية التي تطرأ عليهن وتتسبب في تغير في شخصيتهن، ويعتبر العند من العلامات النفسية والفكرية الشائعة على البنات خلال هذه المرحلة وهو ما يدفع الأمهات للبحث عن طرق فعالة في مواجهة هذه الصفة، وحتى يتمكنّ من ذلك يجب عليهن إدراك أسباب هذا العند؛ كي يتمكنّ من البحث عن الطرق الفعالة في مواجهته بناءً على طبيعة شخصية بناتهن، وسنطلعك عزيزتي الأم على أسباب تمرد ابنتك المراهقة:

السبب الأول 


ويتمثل في الكفاح من أجل الاستقلال؛ فمع بداية سن المراهقة يبحث الأطفال عن مزيد من الحرية وهنا يجب ترك بعض المساحة في الحرية لابنتك المراهقة؛ حتى لا يتسبب تضييقك لها في العند ورفض كل نصائحك.



السبب الثاني 


يتمثل في رغبة الفتيات المراهقات في اتخاذ قراراتهن الخاصة وعندما يجبرهن الآباء على اتخاذ القرارات يبحثن عن طرق للرفض والتحدي؛ وهو ما يجعلهن يتمردن على نصائحك كلها.

السبب الثالث 


ويتعلق بمدى تأثرهن بصديقاتهن؛ حتى إن بعضهن يحاولن تقليد أنماط حياة صديقاتهن؛ وهو ما يدفعهن للنضال من أجل التحول لصورة طبق الأصل من هؤلاء الأصدقاء دون مراعاة لتقاليد أسرتها وما يقبلونه أو يرفضونه.



السبب الرابع 


يتعلق برغبتهن في جذب الانتباه؛ فالمراهقات دائمًا ما يبحثن عن الاهتمام، ويعتبر هذا الشعور هو بداية الخطر؛ لأن عدم اهتمام الآباء ببناتهن خلال هذه المرحلة قد يدفعهن للبحث عن الاهتمام والقيمة لدى الأشخاص الخطأ.

السبب الخامس 


يتعلق بزيادة قلق الأمهات على بناتهن؛ وهو ما يدفع هؤلاء البنات إلى التمرد وتجاهل حديث آبائهن؛ لأنهن سيشعرن بأن إرضاءك أمرٌ صعبٌ، وبالتالي لن يحاولن بذل الجهد في إرضائك.


السبب السادس 


يتعلق بالتغيرات الهرمونية؛ فهذه التغيرات المضطربة تدفعهن للغضب والتمرد على القواعد الصارمة والنصائح المباشرة.

السبب السابع 


يتعلق بنمو أدمغتهن في هذه الفترة؛ فقشرة الفص الجبهي هي جزء من دماغ الإنسان المسئول عن صنع القرار والسلوك الاجتماعي والتعبير عن الشخصية خلال سنوات المراهقة.


اقرأ أيضًا..




ads
ads