الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زي المحلات».. طريقة عمل طاجن مكرونة باللحمة المفرومة

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 07:16 ص

يعتبر طاجن المكرونة باللحمة من أكثر الأطباق المحببة لدى المصريين، حتى أنهم يذهبون إلى مطاعم بيع الكشري من أجل تناولها وعلى الرغم من سهولة خطوات إعداد هذا الطبق وعدم احتياجه للوقت إلا أن عددا كبيرا من النساء لا يستطيعون طهيه مثل المحلات، وحتى لا تصابي عزيزتي بالاحباط؛ سنقدم لكِ أطعم وأسهل طريقة لإعداده.

ستحتاجين لإعداد هذا الطاجن، نصف كيلو مكرونة أقلام وكوبين من عصير الطماطم وبصلتين مفرومتين وملعقة صغيرة من الثوم المفروم وزيت وملح وفلفل أسود وربع كيلو لحمة مفرومة.


وحول خطوات التحضير، حمري البصل في الزيت حتى يكتسب اللون البني الفاتح، ثم ضعي الثوم المفروم وقلبيه حتى يصبح لونه ذهبي ثم ضعي اللحم المفروم.

في الخطوة الثانية، ضيفي عصير الطماطم وتبليه بالملح والفلفل الأسود واتركيه حتى ينضج، ثم ادهني الطاجن بالزيت واشعلي الفرن على درجة حرارة ١٨٠.

في الخطوة الثالثة، ضعي المكرونة على الصلصة دون سلق، وضيفي لها الماء مع التقليب الجيد.

في الخطوة الرابعة، وزعي المكرونة على عدد من الطواجن الصغيرة أو علي طاجن كبير وغلفيه بالورق الفويل، ثم ضعيه بالفرن لمدة نصف ساعة أو حتى تمام النضج، اقلبيها وضعيها علي طبق مسطح وقدميها مع دقة الكشري.


ولإعداد دقة الكشري ستحتاجين إلي ربع فنجان من عصير الليمون وملعقتين من زيت الفلفل الحار مقطع إلي حلقات، وضيفي ٦ فصوص ثوم مفروم وربع فنجان خل وفنجان ماء.

وفيما يتعلق بطريقة الإعداد، ضعي الزيت على نار هادئة حتى يسخن وضيفي له الكمون والثوم والملح مع التقليب، ضيفي الخل بالتدريج ثم عصير الليمون مع الاستمرار في التقليب، خففيها بالماء وضعي الفلفل حسب الرغبة وقدميها باردة.

اقرأ أيضًا..

ads