السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانون ولدوا في مثل هذا اليوم 27 ديسمبر

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 04:14 م
هير نيوز

في مثل هذا اليوم السابع والعشرين من ديسمبر ولد فنانون ونجوم كثيرون تركوا بصمة في تاريخ السينما والتلفزيون، وتأثر الوسط الفني وجماهيره بهم وبأعمالهم، وتقدم بوابة «هير نيوز» في تقريرها أبرز هؤلاء النجوم:

 

سمير صبري


 

- في مثل هذا اليوم 27 ديسمبر 1936 ولد الفنان المصري سمير صبري بالإسكندرية.


حياته الأسرية

- تزوج مرتين زواجًا رسميًا، ولديه أولاد، ولكن لم يعلن عن زواجه، معقبًا: "زواجي وبيتي خط أحمر".

- وأضاف "صبري"، خلال حواره ببرنامج "شيخ الحارة"، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أنه تزوج أول مرة وعمره 19 عامًا، بدون علم أهله، موضحًا أنها كانت صديقة إنجليزية وتزوجها سرًا، لمدة 4 سنوات، وأكد الفنان سمير صبري، أنه ضد فكرة الزواج العرفي.

 

مسيرته الفنية

- عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء. له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. مثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي تم إنتاجه عام 2006 وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي. أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص. انفصل والده عن والدته وعمره تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء ويتبناه عبد الحليم حافظ وقدمه للبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الأفلام.

- أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم «الأحرار المنفتحين». وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير "هذا المساء"، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.

 

ألفت سكر


 

- وفي مثل هذا اليوم 27 ديسمبر 1942 ولدت الفنانة السورية ألفت سكر بسوريا.

- حصلت على الجنسية المصرية بعد زواجها من الفنان وحيد سيف ونشاطها الفني يختصر على مصر.

- من أسرة فنية حيث أن هي شقيقة الفنانة ملك سكر.    

 

حياتها الأسرية

- تزوجت الفنان وحيد سيف، ولها منه ابنها أشرف.


مسيرتها الفنية

- بدأت التمثيل في مصر وذلك بعد زوجها من الكوميدي وحيد سيف وأنجبت له إبناهما أشرف الذي يعمل أيضًا كممثل وهو متزوج من الفنانة لمياء الجداوي، عملت في أعمال كثيفة طوال مسيرتها الذي تخطت الأربعون عام من سهرات تلفزيونية ومسلسلات وأفلام كما لها نصيب في المسرح.

 

السينما الهندية

 

سلمان خان


 

- وفي مثل هذا اليوم 27 ديسمبر 1965 ولد سلمان خان نجم السينما الهندية في مدينة اندور بولاية ماديا براديش.

- سلمان هو الابن الأكبر لكاتب السيناريو سليم خان، جده كان مسلما من أفغانستان جاء إلى الهند واستقر في ولاية ماديا براديش، في حين أن والدته هندوسية ماراثية. سلمان نفسه قال ذات مرة أنه: «نصف مسلم ونصف هندوسي»                   

 

حياته الأسرية

- يلقب سلمان خان بلقب أعزب بوليوود؛ نظرا لعدم زواجه حتى الآن.

- السر وراء ذلك هو حساسيته المفرطة تجاه المسؤولية، حيث إنه هو المسئول الأول في عائلته المكونة من أب و3 إخوة وشقيقة وحيدة تعتبر سلمان كل حياتها، لذلك يتردد الفنان أمام اتخاذ قرار الزواج حتى بعد ما تجاوز الخمسين من عمره.

  

مسيرته الفنية

- قام بالتمثيل في أكثر من 100 فيلم هندي.

- ظهر لأول مرة في فيلم بيوي هو تو آيسي (1988) بدور ثانوي، نجاحه التجاري الأول كان في فيلم مين بيار كيا عام (1989)، و الذي حصل فيها لأول مرة على جائزة فيلم فير لأفضل أداء ذكر. سطع نجمه في بعض الأفلام الناجحة لتلك الفترة مثل ساجان (1991)، هام أبكي هين كون (1994)، كاران أرجون (1995)، Judwaa (1997)، بيار كيا تو دارنا كيا (1998) و بيوي رقم.1 (1999).

- في عام 1999 فاز سلمان خان بجائزة فيلم فير لأفضل ممثل مساعد لظهوره في فيلم كوش كوش هوتا هي (1998)، و منذ ذلك الحين قام بدور البطولة في العديد من الأفلام الناجحة تجاريا ونقديا، بما في ذلك نو إنتري سنة 2004. وقد أنشأ خان بالتالي نفسه باعتباره واحدًا من أنجح الممثلين في السينما الهندية.

 

السينما الأسترالية


إميلي دي رافن



- وفي مثل هذا اليوم 27 ديسمبر 1981 ولدت النجمة الأسترالية إميلي دي رافن، في ماونت اليزا بضاحية أسترالية

- حصلت على الجنسية الأمريكية عام 2018.               

 

حياتها الأسرية

- تزوجت إميلي دي رافن بالممثل جوشوا جانوفيتش 19 يونيو 2003، لكن مراسم الاحتفال أقيمت في 2006 في مدينة ملبورن، أستراليا، إلا أنهما انفصلا بعد ستة أشهر من زواجهما، وقدما طلبًا للطلاق لأول مرة عام 2009، إلا أنهما لم يتطلقا، إذ إن إميلي ألغت طلب الطلاق بعد رحلة قاما بها معًا إلى اليابان، في 8 يوليو 2014 تقدمت إميلي بطلب الطلاق من جانوفيتش للمرة الثانية مما أنهى زواج دام 8 سنوات.

- في 3 أكتوبر 2015 أعلنت إميلي عبر تويتر عن ميلاد طفلتها الأولى في عام 2016، وفي 6 يوليو 2016 أعلنت عن خطوبتها بالممثل إيريك بلتش في 29 يونيو 2018، فيما بعد أعلن الزوجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حمل إميلي لطفلها الثاني، الذي ولد في ديسمبر 2018.

 

مسيرتها الفنية

- بدأت إميلي بالتمثيل منذ عام 1999[١]، وحصلت على أول دور رئيس لها في كدور مكرر بشخصية كوروبيرا Curupira في المسلسل التلفزيوني "سيد الوحش Beastmaste"، ثم ظهرت بشخصية هجين ما بين كائن غريب وبشري باسم تيس هاردينغ Tess Harding بمسلسل "روزويل Roswell" وهو مسلسل تلفزيوني للمراهقين، وكان ذلك بعد شهر من انتقالها إلى لوس أنجلوس بعمر 18.

- حققت إميلي نجاح باهر بعد مسلسل "لوست  Lost " الحائز على جائزة إيمي  Emmy Awards، ثم شاركت في المسلسل المشهور "كان يا مكان  Once Upon a Time "، في حين مثلت إلى جانب العديد من ممثلي الأفلام ذوي الأسماء المعروفة: مثل روبرت باتينسون وجوزيف جوردون ليفيت وجوني ديب.

- حاصلة على جائزة نقابة ممثلي الشاشة 2005 لأفضل مجموعة عن دورها في مسلسل لوست.


اقرأ أيضًا..


بعد مرور 30 عامًا.. كيف أصبح شكل بطل فيلم home alone



ads
ads