الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أفضل 5 خلطات طبيعية لتنعيم البشرة الجافة

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 11:32 م

تعتبر البشرة الجافة من أكثر الأنواع المعرضة للضرر والمشاكل خلال فصل الشتاء؛ فبرودة الجو وقلة شرب الماء والسوائل يؤثر بشدة على خلايا البشرة ويزيد من جفافها ويصيبها بالالتهاب والحكة والاحمرار، وحتى لا تقضي باقي فترة الشتاء في هذا العناء سنقدم لكِ خمس وصفات طبيعية لتنعيم البشرة الجافة.

الخلطة الأولى

تعتمد على الموز وزيت الزيتون اللذان يعملان على التخلص من الآثار الضارة للحبوب وتحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة وترطيبها وتنعيمها.

ولإعدادها ستحتاجين إلي موزة مهروسة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وفيما يخص طريقة التحضير تقومي بخلط جميع المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس ثم تضعي الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء برفق.


الخلطة الثانية

تتكون من ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من اللوز المطحون وملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

اخلطي المكونات بشكل جيد حتى الحصول على خليط متجانس ثم يتم وضعه على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ وبرفق.



الخلطة الثالثة

تتكون من ٦ ثمرات من اللوز وملعقتين من الشوفان وملعقتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

قومي بطحن اللوز جيدا مع الزبادي والعسل ودقيق الشوفان حتى نحصل على خليط متجانس ثم ضعيه على البشرة لمدة ربع ساعة واشطفيه جيدا بالماء الدافئ. ويساعد هذا الخليط على ترطيب البشرة وتهدئتها وتنعيمها.


الخلطة الرابعة

تتكون من ثلاث وردات وثلاث ملاعق من دقيق الشوفان مع كمية كافية من الماء حتى نحصل على خليط. وفيما يتعلق بطريقة الاستخدام قومي بتنظيف بشرتك باستخدام الحليب ثم بقطعة مبللة مبللة بماء الورد وبعد التجفيف ضعي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

ويساعد هذا الخليط في قبض مسام البشرة والشعيرات الدموية وهو ما ينتج عنه تقليل احمرار البشرة الناتج عن توسيع الشعيرات الدموية.
 


الخلطة الخامسة

وتتكون من ثمرة من الخيار المقطع وملعقة كبيرة من السكر؛ حيث تهرس ثمرة الخيار جيدا ويضاف إليها السكر ثم يوضع الخليط في الثلاجة لبعض الوقت ويوضع الخليط لمدة ١٠ دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

اقرأ أيضًا..

ads
ads