الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمرضى الحساسية.. 5 خلطات طبيعية لتعطير المنزل بعيدًا عن الكيماويات

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 08:22 ص

أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد، والذي تحرص معظم السيدات على استقباله بالتجديد والتزيين في منازلهن، كأن يقمن بشراء بعض الديكورات الجديدة و غسل الستائر والسجاد أو حتى شراء الجديد منها، كما أنهم يقومون بحملة تنظيف في المنزل من أجل بعث روح التفاؤل والسعادة.


أهمية تعطير المنزل بالروائح الطبيعية

 ووسط كل هذا قد تغفل بعض النساء أهمية تعطير المنزل بالروائح الطبيعية بعيدا عن المواد الكيميائية التي قد تسبب في بعض الحالات الاختناق وضيق التنفس وبخاصة إذا كان لديك أطفال حديثي الولادة أو شخص يعاني من حساسية على الأنف أو الصدر، وحتى لا تبحثي كثيرا عزيزتي سنقدم لك عدد من الخلطات الطبيعية لتعطير منزلك بأمان وبأقل تكلفة.

الخلطة الأولى

وتعتمد على البرتقال وأعواد القرفة؛ حيث تقومين بملأ قدر صغير من الماء وتسخينه ومع بدء الغليان تضيفي للماء شرائح البرتقال وبعض الأعواد من القرفة، وهنا ستلاحظين انبعاث رائحة مميزة تعطر المنزل ويمكنك وضع هذا المعطر داخل زجاجة رشاشة وتعطير كافة أرجاء المنزل بها.



الخلطة الثانية

وتعتمد على صودا الخبز وبعض القطرات من الزيت العطري المحبب لديك؛ حيث تقومين بملأ برطمان صغير بكوب من صودا الخبز وقطرات من الزيت العطري واتركيه في المكان المراد تعطيره.

الخلطة الثالثة

 تعتمد على قشور الليمون؛ حيث يمكنك وضعها في إناء مملوء بالماء ووضعها على نار هادئة وإضافة مستخلص الفانيليا إليها أو بعض القطرات من ماء الورد ووضعها في المكان المراد تعطيره أو بوضعه داخل زجاجة رشاشة وتعطير ارجاء المنزل به.


الخلطة الرابعة

تعتمد على قشور التفاح والقرفة؛ حيث نقوم بمزج قشور ثمرة من التفاح بعود من القرفة في وعاء مملوء بالماء ثم نضعه على نار هادئة حتى ينشر الرائحة في أرجاء المنزل ويمكنك كذلك وضعه داخل زجاجة ورشه في جميع أنحاء المنزل.


الخلطة الخامسة

تعتمد على أوراق النعناع وقشور الليمون؛ حيث يمكنك وضع كمية من الماء وغليها على نار هادئة ويضاف لها أوراق النعناع الطازجة وقشور الليمون، لتجد رائحة مميزة قد عطرت ارجاء المنزل، ويمكنك كذلك وضع هذا المعطر الطبيعي في زجاجة رشاشة لتحتفظي بهذا المعطر وتستخدميه في خلال ثلاثة أيام.



اقرأ أيضا.. 

ads
ads