السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيانا فاروق الأبرز..الكاراتيه "حاجة تفرح" في حصاد 2020

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 11:06 م


شهد عام 2020 تألقًا عالميًا فى لعبة الكاراتية، على الرغم من تداعيات فيروس كورونا، حيث حقق لاعبات مصر فى هذه اللعبة إنجازات كبيرة، أبرزها الإنجاز الذى حققته جيانا فاروق نجمة منتخب مصر والأهلي لسيدات الكاراتية.

جيانا فاروق

كانت جيانا فاروق صاحبة الإنجاز الأكبر دوليًا بين فتيات الكاراتيه، حيث تأهلت إلى أولمبياد طوكيو رسميًا بوزن (61 كجم)، وذلك من خلال التصنيف العالمي فى مارس الماضي، لتكون أول مصرية وعربية وأفريقية تنجح فى التأهل إلى الأولمبياد. 

جيانا فاروق من مواليد العاشر من ديسمبر 1994، وفي الترتيب الثاني بالتصنيف الأولمبي حصلت علي ذهبية بطولة إفريقيا، وحصلت علي برونزية الدوري العالمي للكاراتيه التي أقيمت بدبي، وبرونزية الدوري العالمي بالنمسا في وزن 61 ك. 

فريال أشرف
جاءت فريال أشرف في المركز الخامس في منافسات سيريس إيه بتشيلي، وحصدت الميدالية الفضية في وزن 68 كجم، في الدوري العالمي بباريس يناير الماضي، والميدالية الفضية في منافسات الكومتيته وزن 68 ك في الدوري العالمي بالنمسا، والتي أقيمت في الفترة بين 25 فبراير وحتى 2 مارس، وحصدت الفضية في الدوري العالمي بدبي فبراير الماضي.

ياسمين حمدي

أما البطلة ياسمين حمدي فحققت الميدالية البرونزية في منافسات وزن 55 كجم، في منافسات سيريس إيه بتشيلي، والتي أقيمت في الفترة بين 5 وحتى 14 يناير الماضي، والميدالية الفضية في الدوري العالمي بدبي فبراير الماضي. 

شيماء أبو اليزيد

استحقت شيماء أبو اليزيد لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه لقب الأم المقاتلة، وذلك بسبب توقفها عن ممارسة الكاراتيه بسبب الحمل والولادة، ولكنها عادت مع بداية هذا العام، وكانت عودة قوية بتحقيقها فضية الدوري العالمي للكاراتيه في دبي.

ولأن الشيء بالشيء يذكر، فقد حققت رضوى السيد وسهيلة أحمد حسام البرونزية فى الدوري العالمي بباريس يناير الماضي، وحصدت منة شعبان الميدالية البرونزية في الدوري العالمي بدبي فبراير الماضي.

وينتظر أبطال الكاراتيه في2021 العديد من البطولات مثل الدوري العالمي في لشبونة فبراير المقبل، وفي باكو مارس المقبل، أيضا بطولة العالم للكبار نوفمبر المقبل في دبي.

ads
ads