الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«امضغي اللبان 20 دقيقة».. 6 طرق لأسنان بيضاء كنجمات السينما

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 04:03 ص
هير نيوز

92 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 64 عاما، لديهم مشاكل صحية في الأسنان، أو مشاكل اصفرار الأسنان التي يصعب التغلب عليها، وكونك امرأة تهتمي بمظهر أسنانك، تقدم لكي سيدتي «هير نيوز» 6 طرق فعالة للحفاظ على أسنانك بيضاء كنجمات السينما.


6 طرق فعالة للحفاظ على أسنانك بيضاء


 

اشربي القهوة والشاي بالحليب


القهوة مشروب حمضي جدا، خاصة عند تناولها دون إضافة شيء ما إليها، فإذا كنتي تشربي القهوة يوميا، قد يتسبب ذلك في ترقق أسنانك، كما أن القهوة السوداء تساعد في اصفرارها، لذا، اشربي القهوة مع الحليب، والأمر نفسه ينطبق على الشاي.


لا تنظفي أسنانك بعد شرب القهوة


يقول الخبراء أنه من الأفضل عدم خلط معجون الأسنان والقهوة معا. فمن الأفضل تنظيف أسنانك بالفرشاة قبل احتساء القهوة بنحو 30 دقيقة.


أو يمكنك الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد إحتساء القهوة أو الشاي، ثم قومي بغسل أسنانك.

 

اشربي الماء مع الفلورايد


يلعب اللعاب دور مهم في الحفاظ على سلامة الأسنان، ولكن القهوة والطعام يقللا من إنتاج اللعاب، إذا اشربي المزيد من الماء بعد الوجبات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.


يمكن إضافة الفلورايد للماء لمنع تسوس الأسنان وتقويتها.

 

نظفي أسنانك بالخيط قبل تفريشها


قد يقلل استخدام الخيط بانتظام أيضا من رائحة الفم الكريهة وبعض الأمراض. وينصح المتخصصون باستخدام الخيط قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة.

 

نظفي أسنانك بالخيط كل يوم


حافظي سيدتي على نمط منتظم للتنظيف بالخيط، ابدئي بأسنانك العلوية ثم من اليسار إلى اليمين. وبعد الانتهاء من الأسنان العلوية، كرري نفس الشيء في الأسفل من اليسار إلى اليمين.

 

امضغي العلكة لمدة 20 دقيقة


من الأفضل دائما مضغ قطعة من العلكة بعد الأكل مباشرة، لكن يجب أن تكون خالية من السكر، امضغي العلكة لمدة تصل إلى 20 دقيقة لزيادة تدفق اللعاب وإلغاء الحمض بعد تناول الوجبة.

 

اقرأ أيضا..

من «الشموسة» إلى «إطعام الحيوانات».. أساطير التخلص من الأسنان


ads