السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى تتحول العلاقة الحميمية لاغتصاب زوجي في رأي النساء؟

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 12:42 ص
هير نيوز

بعد ظهور مصطلح الاغتصاب الزوجي وإدراك النساء لمعناه، شعرت الكثير من الزوجات أنها تتعرض في علاقتها مع زوجها للاغتصاب الزوجي بشكل متكرر وهي مجبرة على تحمل ذلك دون أن تشكو أو ترفع صوتها معتبرة أن هذا من حق الزوج وواجب عليها.


ولكن هل يختلف معنى الاغتصاب الزوجي حسب وجهة نظر كل امرأة وظروفها؟ فبعضهن ترى أن الاغتصاب الزوجي عندما تكون ليس لديها رغبة في العلاقة ويتم إجبارها على ذلك وبعضهن ترى أن الاغتصاب الزوجي هو عندما تحدث العلاقة على شكل لا تحبه أو لا تحقق سعادتها منها.




معنى الاغتصاب الزوجي عند النساء

وعند استطلاع آراء النساء المتزوجات حول معنى مصطلح الاغتصاب الزوجي من وجهة نظرهن، قالت ماجدة: «أعتقد أن الاغتصاب الزوجي هو مرتبط بشكل كبير بممارسة العنف في العلاقة الحميمية بين الرجل والمرأة، فإذا كانت العلاقة دون رغبة المرأة فهي تشعر بألم شديد جسديا ونفسياً وهذا يعتبر عنف بشكل واضح، ولكن من الأفضل أن يكون الطرفين في رضا وتوافق حول ما يخص العلاقة الحميمية فهي الرابط الذي يجمع بينهما في حب ومودة وألفة لا يجب أن يكون أبدا هو الألم النفسي والجسدي الذي تعيشه الزوجة في علاقتها مع زوجها».

ومن جانبها قالت هايدي: «أعتقد أن الاغتصاب الزوجي له علاقة بعدم رغبة المرأة في العلاقة أو سريان العلاقة بشكل لا يرضيها أو يسعدها، ففي تلك العلاقة يجب أن يكون الطرفين في توافق تام وسعادة ورضا وحب من جانب كل منهما، بل أحيانا يكون الرجل أناني في علاقته مع زوجته يبحث في العلاقة عن سعادته ورضاه هو فقط ولا ينظر للزوجة أبدا مما يجعلها تشعر بالغضب وأنها مجرد ألة لتسعده وليست شريكة حياته».


كما علقت آمال: «جميع الرجال تفكر في العلاقة الحميمية على أنها حق لهم ولا ينظر لزوجته وما هي حقوقها، أحيانا يكون من حق الزوجة الامتناع عن العلاقة مع تقدير الزوج لذلك وتركها بكامل حريتها دون أن يعرضها للضغط حتى تقيم معه علاقة وهي لا تريد ذلك خاصة إذا كانت أسبابها تتعلق بالمرض أو التعب والارهاق الجسدي طوال اليوم في العمل والمنزل ومع الأولاد، أو حتى كانت أسباب نفسية بسبب مشكلة ما في حياتها تجعلها فاقدة الشعور بالمتعة مهما حدث، يجب أن يقدر الرجال ذلك حتى لا يسمى ما يحدث في العلاقة بالاغتصاب».


ads