الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لكل عروسة جديدة.. تعرفي على رفايع وضروريات المطبخ

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 02:53 م

تعتبر رفايع وضروريات المطبخ من أكثر الأشياء التي تبحث عنها البنات المقبلات على الزواج، حتى أن بعضهن يدخلن في منافسة حول شراء الأغلى والأفضل، ويتنافسن كذلك حول الأعداد والكميات، وهو ما يحمل أهل العروس تكلفة إضافية وبخاصة أن هذه الضروريات غالبا ما تكون مستوردة وباهظة الثمن، وحتى لا تقعي في فخ شراء ما لا يلزمك وحتى لا تحملي أسرتك تكلفة مضاعفة سنطلعك على رفايع وضروريات المطبخ التي لا غنى عنها في أي منزل.


ضروريات المطبخ


وسنبدأ قائمة المشتريات الخاصة بالمطبخ بالضروريات التي لا غنى عنها، والتي تتمثل في طقم ملاعق وشوك معدنية بمختلف الأحجام، طقم سكاكين بمختلف أحجامها كالمخصصة لتقطيع اللحوم وتقطيع الفواكه والخضروات، طقم أكواب للماء وللعصير، طقم أكواب للشاي وأخرى للقهوة، صواني للتقديم، مبشرة للخضروات، هون للثوم، لوح تقطيع خشبي للخضروات واللحوم، طقم مصافي بأحجام مختلفة ومن بينها مصفى معدنية للمكرونة، علب بلاستيكية لحفظ الأطعمة في الثلاجة، أطباق للشوربة وأخرى للأرز وأخرى للسلطات.




تحتاجين كذلك في مطبخك إلي سلة للمهملات، وصفاية لوضع الأطباق والملاعق بعد غسلها، هراسة بطاطس، ترمس للشاي، أباريق للشاي، مقص طعام، عصارة ليمون، ولاعة للغاز، مريلة وماسكات للأواني الساخنة، فتاحة للمعلبات، فرشاة لدهن الصواني.

إلى  جانب آلة فرم اللحوم، والخلاط الكهربائي، ومضرب يدوي وكهربائي، وعجانة ومحضرة للطعام، سخان كهربائي لغلي الماء، وميكرويف، وبوتجاز، وثلاجة، وشفاط، وشواية كهربائية.




إلى جانب كل هذا ستحتاجين إلي طقم حلل سيراميك أو جرانيت، وطقم حلل تيفال، وطقم الاستانلس، ويمكنك إضافة طقم الألمونيوم ومع هذه الأطقم ستجدين بعض المقالي ويمكنك شراء طقم مقالي بأحجام مختلفة، كما ستحتاجين لشراء طقم صواني سيراميك وطقم آخر تيفال وأخرى ألومنيوم مع التنويع في الأحجام والأشكال، ويمكنك إضافة طقم صواني البيتزا والتي تستخدم كذلك في عمل البسبوسة.





رفايع المطبخ

وفيما يتعلق برفايع المطبخ، ستحتاجين إلى طقم بهارات، نشابة، كولمان صغير، شيالة حلويات، ملعقة آيس كريم، قطاعة بطاطس، طبق فاكهة، مخرطة، وقالب كيك، مخرطة ملوخية، طقم مقصات بمختلف الأحجام، ميزان للمطبخ، بولة ايس كريم، ماكينة لف ورق عنب، مطحنة يدوية للبهارات، ماكينة تقطيع البيض، ماكينة لصنع لقمة القاضي، واخرى لصنع الفشار، مبشرة للجزر، وقطاعة للطماطم، حامل معدن لأدوات التنظيف، وحامل منظم للخضروات.

اقرأ أيضا..

ads